شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ لـ «النائب العام» يتهم «صباحي» بالتحريض ضد الدولة

قام المحامي محمد حامد، بتقديم بلاغ ضد المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي، واتهمه بإثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة ومؤسساتها في الداخل والخارج.

وقال البلاغ أن المرشح الرئاسي السابق اشترك مع آخرين بعقد مؤتمر صحفي بغرض التأثير على التحقيقات الجارية أمام نيابة أمن الدولة في القضية رقم 1305 لسنة 2018 لبث روح التشكيك والإحباط والفتنة في المجتمع.

وأضاف البلاغ بأن صباحي قام بشن حملة تشويه متعمدة للإضرار بالأمن والاقتصاد القومي والسياحة والاستثمار وزعزعة أمن واستقرار البلاد وذلك لقلب نظام الحكم في البلاد وإسقاط الدولة للأبد.

وطالب مقدم البلاغ، السلطة القضائية حماية صباحى من نفسه وحماية الدولة من جنونه، وزعم البلاغ إمكانية تصفيته من الجماعة الإرهابية أو الأجهزة المعادية لكى يتم توجيه الاتهامات للدولة المصرية بقتله بسبب جنونه المستمر بالتحريض ضدها.

وأضاف قائلا: لا سبيل لتفادي هذا الاحتمال القائم إلا بمحاسبته أو بإيداعه مستشفى الأمراض العقلية وعلاجه من مرض جنون تكرار ذات الجرائم المضرة به وبالدولة وبالشعب في فترة قصيرة.

وطالب مقدم البلاغ جهات التحقيق والجهات المختصة، باستدعاء حمدين صباحى وسماع أقواله في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية تحت الملاحظة وإحالته للمحاكمة الجنائية إن ثبت صحة حالته النفسية والعقلية.

وكان قد شن المرشح الرئاسي المصري السابق ومؤسس التيار الشعبي  حمدين صباحي، هجوما عنيفا على نظام عبد الفتاح السيسي واصفا إياه بالنظام القمعي والاستبدادي الذي يعد تغييره فرض على كل قادر.

وقال “صباحي” في كلمة له خلال المؤتمر الذي نظمته الحركة المدنية للتعليق على حملة الاعتقالات الأخيرة بحق سفراء وأكاديميين واقتصاديين:”نواجه سلطة قمعية ومعادية للشعب المصري ولا تحترم الدستور”، مؤكدًا،  أنها “سلطة تضر بمصالح الشعب والدولة”.

وأضاف صباحي: “هذه سلطة فساد واستبداد وقمع وغلاء وتجويع، ومن يريد أن يقف مع الشعب والدولة من واجبه أخلاقيًا أن يقف ضدها”، متابعًا أن “تغيير هذه السلطة فرضٌ على كل من يقدر عليه، والوقوف ضدها واجبٌ على كل مصري”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية