شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 آلاف عسكري تركي يحاصرون الانفصاليين بشرق تركيا

4 آلاف عسكري تركي يحاصرون الانفصاليين بشرق تركيا
  شنت القوات التركية عملية عسكرية موسعة النطاق وباشتراك أربعة آلاف عسكري وبدعم جوي لمحاصرة الانفصاليين في منطقة...

 

شنت القوات التركية عملية عسكرية موسعة النطاق وباشتراك أربعة آلاف عسكري وبدعم جوي لمحاصرة الانفصاليين في منطقة جبال "جودي" شرق تركيا.

وذكرت صحيفة "ميلليت" التركية اليوم (الثلاثاء) أن طائرات مروحية طراز "سكورسكي وكوبرا" شاركت في الهجوم إضافة إلى إقلاع عدد من الطائرات الحربية طراز "إف 16" من قاعدة ديار بكر لتقديم الدعم الجوي للقضاء على الإرهابيين المنتشرين في ضواحي مدينة "شرناق" الحدودية مع العراق وإيران.

وشنت القوات التركية العملية العسكرية للقضاء على مجموعة الانفصاليين الذين اشتركوا بشن هجوم مسلح من خمسة مواقع بتوقيت متزامن على المجمع السكني للقوات المسلحة ومبنى مديرية أمن شرناق التي راح ضحيتها شرطي وإصابة ثلاثة رجال شرطة آخرين بجروح مختلفة.

وأقلعت ست طائرات حربية طراز "إف 16" من قاعدة "ديار بكر" وقصفت أهدافا في المناطق الجبلية التي يتخذها الانفصاليون ممرا لهم للتسلل من شمال العراق إلى الأراضي التركية.

كما أقلع عدد آخر من الطائرات الحربية نفس الطراز من قاعدة "ديار بكر" متجهة لأجواء "شرناق" الحدودية مع العرق وإيران، ومن ثم دخلت أجواء شمال العراق وقصفت قاعدة قاذفات الصواريخ ومخابىء الانفصاليين في معسكرات "زاب ومتينا" اللذين يعتبران من أكبر معسكرات الإرهابيين في شمال العراق.

وتمكنت القوات التركية خلال الاشتباكات من قتل 8 انفصاليين في ضواحي بلدة "بيت الشباب" التابعة لمحافظة "شرناق".

في سياق متصل، انفجر لغم أرضي مزروع من قبل الإرهابيين في ضواحي "شرناق"، ما أدى إلى إصابة عريف بجروح خطيرة تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023