شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يُحقق للدولة مليارات الجنيهات.. البرلمان يطالب الحكومة بترخيص التوكتوك

طالب كلاً من وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي ووكيل لجنة النقل والمواصلات من الحكومة بدء إجراءات ترخيص التوكتوك وتقنين سيره بكل أنحاء الجمهورية.

وتقدم اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزراء النقل والداخلية والتنمية المحلية، لمطالبتهم بترخيص مركبات التوك توك.

وأوضح الجوهري إنه لا بد من تحديد آلية سريعة وناجزة لترخيص مركبات التوك توك التي أصبحت مشكلة تتفاقم في مختلف المحافظات، وطالب بتحديد شروط لترخيص هذه المركبات وتحديد خطوط سيرها في الشوارع الداخلية فقط، ولا يسمح بخروجها للشوارع الرئيسية، لافتا إلى أننا وصلنا لمرحلة تواجده في وسط البلد، ومناطق أخرى كثيرة من غير المنطقي تواجده فيها وهذا يعكس ضعف الرقابة على سائقيه وعلى خطوط سيرهم.

وقال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن عدد التوك توك فى مصر وصل إلى أرقام كبيرة للغاية، وأنه لا أحد يستطيع حصر أعداده على وجه الدقة، وأن تقنين وضعه أصبح ضرورة ملحة، مؤكدًا أن عدم ترخيص “التوك توك” يهدر على الدولة أكثر من مليار جنيه سنويًا كإجراءات تراخيص سنوية، فضلاً عما قد ينتج عن تحرير مخالفات “التوك توك” وهى تقدر أيضًا بأكثر من مليار جنيه سنويا.
وكان  اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أعلن الإسبوع الماضي تحديد خطوط سير مركبات التوك توك لتقتصر فقط على المناطق غير المخططة وبين القرى وبعضها البعض فقط، أما بالنسبة للطرق السريعة والمناطق الحضارية والمدن، فيحظر سير التوك توك بها بشكل نهائي، ويتم تنفيذ القرار بالتنسيق بين المحليات والإدارة العامة لشرطة المرور بكل محافظة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية