شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ساندي يصيب نيويورك بالشلل ويقتل 13 شخصا حتى الآن

ساندي يصيب نيويورك بالشلل ويقتل 13 شخصا حتى الآن
    قتل ما لا يقل عن 13 شخصا في الولايات المتحدة وكندا بسبب الرياح العاتية والفيضانات التي حصلت مع...

 

 

قتل ما لا يقل عن 13 شخصا في الولايات المتحدة وكندا بسبب الرياح العاتية والفيضانات التي حصلت مع وصول الإعصار ساندي لسطح الأرض.

وأعلنت السلطات المحلية في ولايات نيويورك ونيوجيرزي وبنسلفانيا وفيرجينيا الغربية وكارولينا الشمالية مقتل 12 شخصا مساء الاثنين في حين تحدثت شرطة تورونتو بكندا عن مقتل امرأة بالأنقاض التي حملتها الرياح.

وغرق حوالي 250 ألف منزل بالظلام مساء الاثنين في مانهاتن وحرم أكثر من نصف مليون شخص في ولاية نيويورك من الكهرباء بسبب الإعصار.

و أوقع ساندي  67 قتيلا في الكاريبي خلال الأيام الماضية، قبل أن يتحول إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأمرت سلطات ولاية نيويورك بإجلاء 370 ألف شخص، خاصة في البلدات الساحلية والمناطق المنخفضة، فيما أجلت مدن أخرى من سكانها وألغت سلطات الطيران أكثر من 7400 رحلة جوية خشية من الإعصار الذي من المتوقع أن يكون أسوا عاصفة تشهدها المنطقة.

واصطف سكان واشنطن ونيويورك وبوسطن في طوابير طويلة أمام أبواب المحال التجارية  للحصول على مؤن الطوارئ مثل المياه المعبئة والمعلبات والبطاريات.

وألغيت الدراسة في معظم ولايات الساحل الشرقي، وعلقت جميع خدمات الحافلات والقطارات في نيويورك وفيلادلفيا وواشنطن.

وأغلقت بورصة نيويورك وناسداك وأسواق الأوراق المالية في شيكاغو أمس الاثنين وأعلنت انها ربما تغلق اليوم الثلاثاء.

كما أغلق أيضا مقر الأمم المتحدة بنيويورك ومسارح برودواي وملاهي نيوجيرزي وأعلنت حالة التأهب في محطة نووية.

وكان مركز الأعاصير الوطني قد أعلن أن سرعة الرياح بلغت 140 كيلومترا في الساعة مقارنة مع 120 كلم في الساعة مساء الاحد، وأن الإعصار أصبح على مسافة نحو 615 كيلومتر جنوب نيويورك صباح الاثنين.

ويمتد الإعصار ساندي على مسافة واسعة تصل إلى 780 كيلومتر، تؤدي فيه عوامل مناخية أخرى والتضاريس إلى هبوب رياح عاتية في منطقة ما وفيضانات في منطقة أخرى، فيما قد تشهد المناطق المرتفعة سقوط ثلوج بمعدلات غير مسبوقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023