شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

18 مليون يورو مساعدات ألمانية لنزع الألغام في عدد من دول العالم

18 مليون يورو مساعدات ألمانية لنزع الألغام في عدد من دول العالم
  قررت الحكومة الألمانية رفع حجم المساعدة التي تقدمها إلى دول العالم المختلفة لمساعدتها في إزالة الألغام خلال...

 

قررت الحكومة الألمانية رفع حجم المساعدة التي تقدمها إلى دول العالم المختلفة لمساعدتها في إزالة الألغام خلال العام الجاري إلى 18 مليون يورو.

وذكر بيان صادر عن الحكومة اليوم (الثلاثاء) أن برلين تبذل جهدا دوليا كبيرا لمحاربة الألغام المضادة للأفراد والذخائر العنقودية، مشيرا إلى أن هذه الألغام والذخائر وبقاياها تمثل خطرا كبيرا على المدنيين، خلال وبعد النزاعات المسلحة، حيث يموت بسببها سنويا أكثر من 4 آلاف شخص.

وأشار البيان إلى أن مهمة إزالة الألغام فى دول العالم المختلفة شديدة الخطورة ، حيث يعمل الناشطون مع كلابهم المدربة في مركز الكلاب وكشف الألغام التابع لمنظمة "أم دى سى " غير الحكومية على التوصل إلى أفغانستان خالية من الألغام ، والتي تعتبر واحدة من أكثر البلدان المزروعة بالألغام الأرضية غير المتفجرة في العالم .

وأوضح أنه بفضل نشاط المنظمة وغيرها من المنظمات العاملة في مجال نزع الألغام انخفض عدد ضحايا الألغام منذ عام 2002 بمعدل 60% ، وتقدم ألمانيا الدعم للمشروع، الذي تعمل المنظمة بالتعاون مع نظيرتها المنظمة الألمانية غير الحكومية (ميديكو انترناشونال) على تنفيذه.

وذكر البيان أن نفس الأمر يطبق في لبنان ، وفي منطقة البلقان وكمبوديا وفيتنام، حيث تشارك ألمانيا في الجهود الرامية إلى التخلص من الألغام غير المتفجرة ، منوها بأن الحكومة الألمانية ساهمت منذ عام 1992 بـ 217 مليون يورو في مشروعات نزع الأسلحة والألغام المضادة للأفراد في 42 بلدا من بلدان العالم .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023