شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: واثق بأننا على أعتاب انتصارات جديدة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إنه واثق بأن تركيا على أعتاب تحقيق انتصارات ونجاحات جديدة.

وجاء ذلك  بمناسبة “عيد النصر” المصادف غدًا الخميس.

وهنأ أردوغان الشعب التركي بأسره بمناسبة عيد النصر، مضيفًا: ” استذكر بكثير من الرحمة والتعظيم والشكر قائد حرب الاستقلال مصطفى كمال أتاتورك، وكافة عناصر الجيش الذين أهدونا هذا النصر، وأدعو بالرحمة لشهدائنا والذين شاركوا في تلك الحرب”.

وأضاف الرئيس التركي أن وصول بلاده إلى أهدافها المحددة لعام 2023 من شأنه أن يوجه تركيا والمنطقة بأسرها نحو المستقبل.

وشدد أن تركيا تناضل من أجل جميع المضطهدين والمظلومين الذين يعقدون الأمل عليها اليوم، كما عقدوه في حقب مختلفة من تاريخها،وأن “هذا التطوع العظيم ليس نقطة ضعف لتركيا وإنما أصبح أكبر مصدر قوة لها.

وأوضح أن هذا النصر الذي تحقق في 30 آغسطس،يعد آخر حلقات سلسلة الانتصارات، دخل التاريخ رمزا لعزم الشعب التركي في حماية استقلاله ومستقبله،وأن الشعب أظهر للعالم مجددًا عزمه بخصوص حماية استقلاله ومستقبله ضد الطموحات الإمبريالية.

وأضاف ان هناك  طريق مفتوح دائمًا من أجل الوصول إلى النجاح مهما كانت الظروف صعبة،وأن الانجازات التي تحققت في البلاد على مدار الـ 16 عامًا الماضية أظهرت لنا أن هذا ممكن.

ويعتبر عيد النصر، ويوم القوات المسلحة، عيدا وطنيا في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية؛ حيث تحيي الدولتان في هذه المناسبة ذكرى الانتصارات، التي أحرزها الجيش التركي، بقيادة مصطفى كمال أتاتورك، على قوات الحلفاء، والجيوش اليونانية الغازية، بتاريخ 30 أغسطس 1922.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية