شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قصف حربي على حمص ومعرة النعمان واستشهاد 6 على الأقل

قصف حربي على حمص ومعرة النعمان واستشهاد 6 على الأقل
  ذكر نشطاء سوريون أن طائرات حربية تابعة للنظام السوري قصفت مواقع للجيش الحر على مشارف مدينة حمص اليوم (الثلاثاء)...

 

ذكر نشطاء سوريون أن طائرات حربية تابعة للنظام السوري قصفت مواقع للجيش الحر على مشارف مدينة حمص اليوم (الثلاثاء) في محاولة لكسر حصار عن قاعده تابعة للجيش النظامي تضم عشرات الجنود، كما قصف الطيران الحربي مدينة معرة النعمان التي يسيطر عليها الجيش الحر، مما أدى لاستشهاد 6 بينهم أطفال.

وأضافوا أن اثنين من الجيش الحر استشهدا وأصيب عشرة في قرية المباركية الواقعة على بعد ستة كيلومترات إلى الجنوب من حمص التي يحاصر بها الجيش الحر مجمعا يحرس منشأة لصيانة الدبابات.

وقالت مصادر في المعارضة إن المنشأة كانت تستخدم في قصف قرى قرب الحدود مع لبنان.

ولم ترد أنباء عن الخسائر في صفوف الجيش السوري النظامي أثناء المعركة التي أعقبت هدنة فاشلة اقترحها مبعوث السلام الأخضر الإبراهيمي خلال عيد الأضحى.

وقال النشط نادر الحسيني في مكالمة هاتفية من مكان قرب المنطقة "ضربت الطائرات الحربية المباركية خمس مرات هذا الصباح. وسوت جرافات الجيش القرية بالأرض بالفعل في مارس الماضي."

وفر أغلب سكان حمص البالغ عددهم مليون شخص منذ اندلاع الثورة السورية في مارس 2011.

وذكر نشطاء إن غارة جوية استهدفت بلدة معرة النعمان التي تسيطر عليها المعارضة والواقعة على الطريق السريع بين دمشق وحلب أسفرت عن استشهاد ستة مدنيين على الأقل اليوم الثلاثاء بينهم أطفال.

وأوضحت لقطات فيديو رجالا يخرجون جثة رضيع من وسط أنقاض مبنى سوي بالأرض في البلدة الواقعة على بعد 300 كيلومتر شمالي دمشق والتي تتعرض لقصف جوي وبري منذ أن سيطر عليها مقاتلو المعارضة الشهر الماضي.

ولم يتسن التأكد من لقطات الفيديو بشكل مستقل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023