شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1.8مليار ريال لطرق المشاة بالمشاعر المقدسة

1.8مليار ريال لطرق المشاة بالمشاعر المقدسة
   كشف سهل بن عبدالله الصبان -وكيل وزارة الحج السعودية المساعد لشؤون المشاريع والمشاعر المقدسة- عن تخصيص مبلغ1.8...

 

 كشف سهل بن عبدالله الصبان -وكيل وزارة الحج السعودية المساعد لشؤون المشاريع والمشاعر المقدسة- عن تخصيص مبلغ1.8 مليار ريال لاضافة مشاريع تطوير جديدة لخدمة والتسهيل على ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة.

وتتضمن هذه المشروعات الجديدة إنشاء 3 منصات معلقة و4 مسارات جديدة لفصل حركة المشاة عن المركبات في المشاعر المقدسة وإلغاء مسارات الطرق في بطن وادي منى وتحويلها إلى طرق مشاة وتحويل الحركة المرورية إلى حركة علوية تتقاطع مع جسور المشاعر.

وأضاف الصبان في تصريحات له اليوم (الثلاثاء) إن الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اعتمدت المخطط التنظيمي العام للمشروع الذي يبلغ تكلفته مليارا و800 مليون ريال بطاقة نقل استيعابية تصل إلى مليون و50 ألف حاج، وسيتم تنفيذ المشروع في غضون عامين.

وأوضح أن المشروع الجديد يمثل المرحلة الرابعة من مشروع النقل الترددي والذي يمثل نقلة نوعية في تطور الترددية التي تستوعب حاليا 800 ألف حاج، في حين أن المشروع الجديد سيرفع الطاقة الاستيعابية إلى مليون و850 ألف حاج من مختلف الجنسيات، ويشمل 4 حلقات للنقل الترددي كل حلقة تستوعب أكثر من 250 ألف حاج.

وأكد أن هذا المشروع يتواءم مع المخطط الشامل لمكة المكرمة وسيساهم في

إعادة تخطيط مسارات الطرق في المشاعر المقدسة لتوسيع نطاق الاستفادة منها بالشكل الأمثل بحيث تتواكب مع الخطوط المحورية للمسارات الجديدة، وسيعيد بلورة مسارات الطرق 4،5،6،7 في مشعر عرفات وتأهيلها وإنشاء محاور الحلقات الأربعة عبر مسارات إضافية تحوي مخازن تحتوي 6 آلاف حافلة ومباني لإسكان السائقين ومكاتب إدارية، وتوسعة المسارات بمحاذاة وادي عرنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023