شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بروتوكول تعاون بين جامعة القناة و«أسمنت السويس»

بروتوكول تعاون بين جامعة القناة و«أسمنت السويس»
  وقعت جامعة قناة السويس بروتوكول تعاون مع شركة أسمنت السويس لتطوير مهارات الطلاب والمساهمة في التنمية...

 

وقعت جامعة قناة السويس بروتوكول تعاون مع شركة أسمنت السويس لتطوير مهارات الطلاب والمساهمة في التنمية المجتمعية، من خلال مساعدة وتدريب طلاب الجامعة على تطوير المهارات الأساسية اللازمة لصقل ورفع قدراتهم التنافسية في سوق العمل بعد التخرج.

وقد وقع الاتفاقية الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، و برونو كاريه، العضو المنتدب لإحدى الشركات الايطالية لصناعة الاسمنت " أسمنت السويس "، برعاية الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي.

وأكد الدكتور محمد محمدين أن الاتفاقية تتضمن بنودا خاصة لتدريب طلاب السنوات النهائية لكليات العلوم والهندسة والحاسبات بمصانع الشركة تمهيدا لفتح آفاق وفرص عمل حقيقية لهم بعد التخرج.

ويبدأ مشروع التعاون خلال العام الدراسي 2012-2013، وتقوم من خلاله الشركة الإيطالية بتقديم الدعم من خلال توفير دورات تدريبية للموهوبين والمتدربين المحليين في مصر، والعمل على تأثيث وتجهيز معامل الأبحاث بالمعدات والمواد، كما ستقوم على العديد من الأنشطة، والفعاليات التي تهم قطاع البناء والتشييد، والدعم المالي للطلاب والباحثين وتجديد المعامل

كما أكد "محمدين" على أهمية التفكير في أبنائنا بعد التخرج وربطهم بسوق العمل وإيجاد فرص جديدة به من خلال التعاون بين الجامعة والشركة، متمنياً استفادة الطلاب والباحثين من هذا البروتوكول.

وقال: "إن توقيع هذا البروتوكول في ظل التغيرات التي تمر بها البلاد، يأتي تماشيا مع الرؤى المستقبلية للقضاء على البطالة، وإيجاد فرص عمل حقيقية للخريج مع تطويره وإكسابه مهارات يحتاجها المجتمع المصري، مؤكداً أن تميز الاتفاقية يكمن في انفتاحها على عالم الصناعة والعديد من التخصصات الأكاديمية بالكليات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023