شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تغلق مطار معيتيقة الدولي بطرابلس بسبب الاشتباكات

علقت السلطات الليبية حركة الملاحة الجوية بشكل كامل فى مطار معيتيقة الدولى بالعاصمة طرابلس، مساء اليوم الجمعة، إثر سقوط قذائف عشوائية بجانب المطار .

وفي تصريح للأناضول، قال خالد أبوغريس، مدير مكتب الإشراف والتوثيق والإعلام بمطار معيتيقة، إن تعليق الطيران بشكل مؤقت جاء نتيجة سقوط قذائف عشوائية بجانب المطار دون إحداث أي أضرار مادية.

وأضاف “أبوغريس” أن الإغلاق المؤقت للمطار سيستمر إلى غاية تلقي رسالة من مصلحة الطيران المدني حول استمرارية العمل بالمطار أو إغلاقه بشكل نهائي.

وأشار أنه تم تحويل رحلتين إحداهما قادمة من إسطنبول التركية والأخرى من الإسكندرية المصرية إلى مصراتة، نظراً لإغلاق المطار بشكل جزئي.

وتشهد العاصمة الليبية منذ أسبوع اشتباكات مسلحة بين “اللواء السابع” التابع لوزارة الدفاع، والمعروف بالكانيات من جهة، وبين كتيبة “ثوار طرابلس” بقيادة هيثم التاجوري، بدعم من “كتيبة النواصي”، التابعتين لوزارة الداخلية من جهة ثانية.

ويتهم اللواء السابع، كل من “ثوار طرابلس” و”كتيبة النواصي”، بمهاجمة نقاط تمركزه في الضاحية الجنوبية للعاصمة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات فجر الأحد، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، انتهت بسيطرة اللواء السابع على معسكر اليرموك في منطقة صلاح الدين، جنوبي طرابلس، حسب وسائل إعلام محلية.

وفي السياق ذاته ارتفعت مساء اليوم، حصيلة قتلى الاشتباكات المتواصلة في العاصمة الليبية، بين كتائب تتبع اسميًا لحكومة “الوفاق الوطني”، إلى 38 قتيلاً وأكثر من 90 جريحاً.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية