شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة طالب هندسة السويس القتيل تتقدم بطلب للطعن على الحكم

أسرة طالب هندسة السويس القتيل تتقدم بطلب للطعن على الحكم
  تقدمت أسرة طالب كلية الهندسة القتيل بالسويس أحمد حسين عيد بطلب -صباح اليوم الثلاثاء- إلى النيابة العامة بالسويس...

 

تقدمت أسرة طالب كلية الهندسة القتيل بالسويس أحمد حسين عيد بطلب -صباح اليوم الثلاثاء- إلى النيابة العامة بالسويس من أجل الطعن على الحكم الصادر من محكمة جنايات السويس بمعاقبة المتهمين الثلاثة بقتل الطالب المجنى عليه والصادر ضدهم حكما بالسجن لمدة 15 عاما.

وأكدت أسرة الطالب أن من أسباب قيامها بالطعن على الحكم هو استبعاد محكمة جنايات السويس اتهام المتهمين الثلاثة بتكوين جماعة إرهابية وإصدار محكمة الجنايات حكمها استنادا إلى أن التهمة الرئيسية التى عاقبت المتهمين عليها هى الضرب الذى أفضى إلى موت.

وكانت محكمة جنايات السويس برئاسة المستشار محمد عبد العزيز شاهين رئيس الدائرة الثالث قد قضت فى القضية رقم 2577 لسنة 2012 بمعاقبة المتهمين الثلاثة بقتل طالب هندسة السويس وهم عنتر عبد النبى سيد أحمد ومجدى فاروق معاطى أبو العينين ووليد حسين بيومى بالسجن لمدة 15 عاما.

وقال أحمد الكيلانى -محامى أسرة الطالب القتيل-: إن من أسباب قيامنا بالتقدم بطلب للنيابة العامة بالسويس من أجل الطعن على الحكم هو ما كشفت عنه حيثيات حكم محكمة جنايات السويس التى أكدت أن المحكمة استبعدت تهم تكوين جماعة إرهابية ونشر التطرف فى حين أصدرت المحكمة حكمها فيما يخص تهمة الضرب الذى أفضى إلى موت، ولذلك نحن طلبنا من النيابة العامة بضرورة الطعن على الحكم لأن النيابة العامة نفسها هى من أحالت المتهمين بتهم تكوين جماعة متطرفة بناء على اعترافات المتهمين المسجلة فى تحقيق النيابة العامة.

ومن جانبه، أكد حسين عيد والد الطالب القتيل، أننا قررنا تقديم "سى ديهات" (إسطوانات مدمجة) إلى المحامى العام لنيابات مدن القناة تكشف عن التنظيم الإرهابى الذى قام أعضاؤه بقتل نجله، وتؤكد هذه "السى ديهات" أن المتهمين ينتمون لتنظيم دولي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023