شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يدشنون حملة «خليها تحمض» لمقاطعة الفاكهة ومواجهة غلاء الأسعار

تفاعل عدد كبير من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع حملة مقاطعة يقودها مواطني الإسكندرية، وتدعو لمقاطعة شراء الفاكهة، بسبب ارتفاع أسعارها، وذلك بداية من اليوم السبت.

وتحت شعار «خليها تحمض» انتشرت دعوات المقاطعة بين عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وتوحد ميعاد بدء الحملة ليكون 1 سبتمبر، فيما تباين موعد انتهاءها ما بين 7 و9 سبتمبر.

وخصص الداعون للمقاطعة أكثر من “هاشتاج” لنشر دعوة المقاطعة ومنهم “خليها_تحمض”، “خليها_تعفن”، “حملة_مقاطعة_الفاكهة”، و”لا_للاستغلال”.

وقال أحمد جليل، أحد الداعين لحملة مقاطعة شراء الفاكهة، إن تلك الخطوة أتت بعد الارتفاع الجنوني لأسعار الفاكهة، مضيفا “لما تبقى الأسعار بالشكل ده يبقي في حاجة غلط”.

فيما وجه عمرو أبو خليل، مواطن سكندري، رسالة ضمن الحملة عبر حسابه في فيسبوك قائلا: “هي حملة مقاطعة الفاكهة متوجهة لمين بالظبط عشان بس نفهم .. الحقيقة على الأرض ان الناس الغلابة اصلا غير مخاطبين بالحملة لأنهم لايحاولوا التعامل مع موضوع الفاكهة، يبقى يمكن المقصود بها احنا بقايا الطبقة الوسطى فاحنا مش حنتكسف نقول اننا فعلا لغينا بند الفاكهة والتحلية كلها منذ شهور لانه اصبح نوع من الدلع والترفيه اللي منقدرش عليه لصالح بنود اهم قد يكون الخبز احدها لان الرغيف بقى بجنيه وأصبح للخبز ميزانية يومية خاصة، يبقى فاضل طبقة ١٠٪؜ اللي مش فارق معاهم اصلا أسعار الفاكهة لأنهم مليونيرات وملياديرات فلا يتعاملوا اصلا مع الأسعار ولا يكترثوا بها ولايهتموا بدعوات المقاطعة ولا يفهموها، الفاكهة مش حتحمض لان من توجه اليهم الدعوة للمقاطعة هم فعليا مقاطعين”

هي حملة مقاطعة الفاكهة متوجهة لمين بالظبط عشان بس نفهم العنب البناتي ب ٢٢ جنيه ومعرفش ليه ٢٥ المانجة الزبدة اللي هي…

Publiée par Amr Abu Khalil sur Vendredi 31 août 2018

 

ووصل سعر كيلو الجوافة بين 15 و25 جنيهًا، والعنب من 20 إلى 25، والمانجو من 20 إلى 50، والبلح من 10 إلى 20 ، والتين من 15 إلى 25، والكمثرى من 20 إلى 30، والموز من 20 إلى 30، والتفاح المستورد اللبناني بين 25 و40 جنيهًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023