شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم الراقصة دينا وصناع «عبده موته» بازدراء الإسلام

بلاغ يتهم الراقصة دينا وصناع «عبده موته» بازدراء الإسلام
  تقدم الدكتور أحمد مهران - مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية و القانونية- ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد...

 

تقدم الدكتور أحمد مهران – مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية و القانونية- ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود, ضد وزير الإعلام وأحمد السبكي، ومحمد رمضان الممثل، و الراقصة دينا, يتهمهم فيه بازدراء الدين الإسلامي .
 
 وجاء ذلك بسبب الأغنية الراقصة في فيلم "عبده موته" ، والتي استخدمت نشيد مديح للسيدة فاطمة الزهراء "رضي الله عنها"  وجعلته أغنية صاخبة ترقص عليها الراقصة دينا، وممثلو الفيلم مما يشكل استهانة واضحة لمكانة آل بيت النبوة عليهم السلام, مطالبا في بلاغه بوقف عرض الفيلم لحين حذف الأغنية .
 
وأكد مقدم البلاغ رقم 13134 لسنة 2012 عرائض النائب العام, أن المبلغ ضدهم الثالث والرابعة قد قاما بتصوير أغنية (يا طاهرة يا أم الحسن و الحسين) والرقص عليها، بعد أن تم إعادة توزيع النشيد الديني ليتحول من مديح لآل بيت النبوة إلى أغنية راقصة يستخدمها المبلغ ضدهم الثالث و الرابعة،  للرقص عليها بصورة من شأنها أن تثير الغرائز، وتخدش الحياء العام.
 
وأضاف أن المبلغ ضدهم الأول وزير الإعلام بصفته، و كذلك الخامس والأخير رئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بصفته، قد قاما كل منهم بتمرير و إجازة ظهور إعلان هذا الفيلم المسف، و هذه الأغنية المشينة، حيث أن رقابة وزارة الإعلام هي المسئولة عن تمرير إعلان هذا الفيلم.
 
وطالب مقدم البلاغ بالتحقيق في جريمة ازدراء الدين الإسلامي، وخرق التقاليد والأعراف المصرية، والعربية ، والإسلامية، مع كل من شارك في إنتاج وإخراج، وعرض هذه الأغنية بالفيلم بالشكل التي هي عليه، سواء كان ذلك بعرض إعلان الفيلم والأغنية على شاشات التلفزيونات المصرية، أو بعرض الفيلم على شاشات السينما المصرية و العربية والذي من شأنه أن يؤثر على العلاقات الدبلوماسية العربية، والإسلامية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023