شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرين تحظر المسيرات والتجمعات

البحرين تحظر المسيرات والتجمعات
  ذكرت وكالة انباء البحرين الحكومية أن السلطات حظرت كل المظاهرات والتجمعات لضمان السلامة العامة ومنع العنف بعد...

 

ذكرت وكالة انباء البحرين الحكومية أن السلطات حظرت كل المظاهرات والتجمعات لضمان السلامة العامة ومنع العنف بعد أكثر من عام من احتجاجات متظاهري المعارضة.

ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة قوله في وقت متأخر أمس الاثنين "تقرر وقف جميع المسيرات والتجمعات وعدم السماح بتنظيم أي فعالية إلا بعد الاطمئنان إلى استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار الأمني المنشود بهدف الحفاظ على الوحدة الوطنية."

وأضاف أنه "سيتم التعامل مع أية مسيرات أو تجمعات على أنها غير مرخصة وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه الداعين لها أو المشاركين فيها."

وقال الشيخ راشد إن العنف الذي صاحب المسيرات والتجمعات في المملكة عطل المرور وأثر على التجارة والاقتصاد وأضر بالممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أن منظمي المسيرات ومنهم جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة فشلوا في السيطرة على المحتجين في السابق.

ومنعت البحرين عددًا من الاحتجاجات التي دعت إليها الوفاق في الأشهر القليلة الماضية. وصرح مسئول كبير في يوليو بأن حكومة البحرين لا تعتزم حظر المسيرات والتجمعات بشكل قاطع لكنها تريد ان تضمن عدم تحولها إلى أعمال عنف.

ووصفت المعارضة قرارات حظر مسيرات الوفاق بأنها محاولة لإسكات أصوات المعارضة، وانتقدتها أيضًا منظمة العفو الدولية كانتهاك للحقوق الأساسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023