شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تواصل محاكمتها السرية لسجناء الرأي

كشف حساب معتقلي الرأي والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، عن قيام السلطات السعودية، بعقد جلسة محاكمة سرية لعدد من الدعاه والعلماء من معتقلي الرأي بالممكلة.

ومن أبرز الدعاه الذين تعرضو للمحاكمات السرية، الدكتور عبد العزيز العبداللطيف، والدكتور على العمرى، والدكتور محمد الهبدان، فيما وجهت لهم النيابة العامة عدة تهم أبرزها «التعاطف مع الإخوان» وتطالب بقتل بعض فيما يسمى قتل تعزيرا.

وغرد الحساب عبر تويتر قائلا: «تأكد لنا أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت اليوم جلسة محاكمة سرية للدكتور عبدالعزيز_العبداللطيف (الأستاذ المشارك بقسم العقيدة في جامعة الإمام) والنيابة العامة وجهت له عدة تهم زائفة أبرزها «الخروج على ولي الأمر» و «التعاطف مع الإخوان».

وأضاف معتقلى الرأى تغريدة أخرى عن محاكمة الدكتور على العمرى، قائلا، المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور علي العمري ظهر اليوم، و النيابة العامة وجهت ضده أكثر من 30 تهمة مزعومة منها تشكيل “منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة”، و تطالب بما سمته “قتله تعزيراً”!!

 

وغرد الحساب أيضا، تأكد لنا أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور (المشرف العام على مؤسسة نور الإسلام)، والنيابة العامة توجه له عدة تهم زائفة أبرزها “التعاطف مع الإخوان”، وتطالب بالحكم علية بالسجن 20 سنة.

يذكر أن عدد من العلماء والنشطاء يعانون من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023