شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخفيف عقوبة اللبنانية «منى المذبوح» للحبس عام مع إيقاف التنفيذ

شاهد..والد اللبنانية منى المذبوح يهدد بالإنتحار وبكاء والدتها بعد الحكم عليها ٨ سنوات

قضت محكمة مستأنف مصر الجديدة، اليوم، بتخفيف العقوبة على اللبنانية «منى المذبوح»، التي أدينت في يوليو الماضي، ببث شائعات ونشر محتوى خادش للحياء، والتعدي على الأديان، إلى الحبس لعام واحد مع إيقاف التنفيذ، بدلا من السجن لثماني سنوات.

كانت النيابة العامة قد أحالت السائحة اللبنانية «منى المذبوح»، لمحاكمة عاجلة في يونيو الماضي، بعد أن نشرت مقطعا مصورا في صفحتها على فيسبوك قالت إنه تضمن سبا وقذفا للمصريين وتعديا على الدين الإسلامي.

وفي يوليو قضت محكمة جنح حي مصر الجديدة بالقاهرة بسجنها لثماني سنوات، قبل أن تخففه محكمة الاستئناف اليوم.

واستغرق المقطع المصور الذي بثته المذبوح على فيسبوك عشر دقائق وزعمت فيه أنها تعرضت للتحرش اللفظي من شابين بأحد شوارع القاهرة ومن سائقي سيارات أجرة.

وقالت أن مبلغا من المال سُرق من شقة كانت تستأجرها قرب مدينة الإسكندرية الساحلية في زيارة سابقة لمصر.

وانتقدت سلوك المصريين في شهر رمضان -الذي نشر المقطع المصور خلاله- قائلة إن مطعما تأخر في تقديم الطعام لها لأنه لا يخدم الزبائن قبل أذان المغرب. وأسائت إلى الصيام أيضا.

وقال مصدر إنها أدينت بثلاثة اتهامات هي “بث شائعات تمس المجتمع، وصناعة ونشر محتوى خادش للحياء العام، والتعدي على الأديان”.

وكانت منى المذبوح قالت في مقطع مصور لاحق إنها تعتذر لمن وصفتهم بالمصريين المحترمين لكن الشرطة ألقت القبض عليها بعد بلاغ تلقته النيابة العامة من محام بعد أن ذاع المقطع الأول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الشرطة ألقت القبض عليها في مطار القاهرة الدولي قبل سفرها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية