شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكستان تؤكد أمام الأمم المتحدة التزامها بحماية حقوق الإنسان

باكستان تؤكد أمام الأمم المتحدة التزامها بحماية حقوق الإنسان
  أكدت باكستان اليوم التزامها الراسخ بحماية حقوقالإنسان وتأييدها بقوة لنشر وتطبيق حقوق للإنسان معترف بها...

 

أكدت باكستان اليوم التزامها الراسخ بحماية حقوقالإنسان وتأييدها بقوة لنشر وتطبيق حقوق للإنسان معترف بها عالميًّا.

ودعت وزيرة خارجيتها، حنة رباني كهار، إلى اتباع نهج تعاوني على المستوى الدوليللمساعدة في إحراز تقدم ملموس في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

جاء ذلك في في كلمة وجهتها كهار إلى الجلسة الـ14 للاستعراض الدوري الشامللباكستان في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف.

وقالت إن باكستان لعبت دورًا بنائيًّا في بناء التقارب بين الغرب والعالم الإسلاميبشأن أصعب القضايا وأكثرها إثارة للجدل في مجلس حقوق الإنسان.

وقالت وزيرة الخارجية الباكستانية "في كلمتها التي أوردت الإذاعة الباكستانيةمقتطفات منها"، أن بلادها ترحب بهذا الاستعراض باعتبار أن هذه العملية فرصة مهمةلاطلاع المجتمع الدولي على الجهود التي تبذلها باكستان على المستويين الحكوميوالشعبي لتعزيز وحماية حقوق الإنسان".

وقالت كهار أن باكستان اتخذت عددًا من الخطوات لاستعادة الطابع الديمقراطي لمؤسساتالدولة، وأضافت بأن باكستان اليوم ديمقراطية نشطة لها برلمان منتخب وذي سيادة،وقضاء مستقل، وإعلام حر ومجتمع مدني قوي ونابض بالحياة.

وقالت كهار: إن باكستان لا تزال تواجه تحديات هائلة على جبهات مختلفة، تتراوح بينالأمن والإرهاب إلى الاقتصاد، ناهيك عن الكوارث الطبيعية، إلا أنها لا تزال راسخةفي التزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأشارت وزيرة الخارجية الباكستانية إلى تصديق باكستان على سبعة من تسعة معاهداتدولية أساسية لحقوق الإنسان، باعتباره دلالة على التزامها بالمعايير الدوليةلحقوق الإنسان.

وفي معرض الإشارة إلى الإرهاب والتطرف، قالت كهار إن باكستان خسرت ما يقرب منسبعة آلاف جندي ورجل شرطة، و أكثر من أربعين ألف مدني، وكانت التكلفة الإجماليةلهذا الكفاح والتي تحملها الاقتصاد الباكستاني على مدى العقد الماضي ما يقرب منسبعة مليارات دولار.

وقال كهار إن هجمات الطائرات بدون طيار على أراضي باكستان وما ينجم عنها من خسائرفي الأرواح في صفوف المدنيين تقوض معركة باكستان لكسب القلوب والعقول.

ونبهت إلى أن هجمات الطائرات بدون طيار تأتي بنتائج عكسية، وتتعارض مع القانونالدولي كما تشكل انتهاكا لسيادة باكستان وسلامة أراضيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023