شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سرحان سليمان: قرار غلق المحلات ليلًا يفتقر للواقعية

سرحان سليمان: قرار غلق المحلات ليلًا يفتقر للواقعية
  أكد د. سرحان سليمان، الكاتب والمحلل السياسي، أن قرار غلق المحلات ليلًا يفتقر للواقعية رغم أن تطبيق القرار سوف...

 

أكد د. سرحان سليمان، الكاتب والمحلل السياسي، أن قرار غلق المحلات ليلًا يفتقر للواقعية رغم أن تطبيق القرار سوف يوفر ( 3 – 5 ) مليار للدولة.

وقال- في تدوينة له على حسابه الشخصى على موقع "الفيس بوك"-: "هناك أسباب خاصة بمصر يجب مراعاتها ودراستها جيدًا قبل القدوم على هذا القرار ودراسة تأثيراته السلبية والإيجابية، أسباب أمنية واجتماعية واقتصادية".

وأضاف سرحان أن هذه الأسباب تتمثل في أن معظم هذه المحلات تعمل بنظام الوردتين، وبالتالي سيتم تسريح العمال الذين يعملون بالوردية الثانية، ويزيد من البطالة، كما أن قفل القهاوي في هذا التوقيت سيؤدى إلى نشاط ما يسمى "الغرز"، كبديل عن القهاوي، وهي تمثل خطورة، لانتشار المخدرات بها إضافة إلى أن فتح المحلات يعطى إحساسًا بتوافر الأمن، خاصة في تقصير الأمن بوجودهم في الشارع.

وطالب سرحان باستثناء بعض المحافظات وأن يتم تطبيق القرار على محافظات معينة دون غيرها، قائلًا: "محافظات مصر ليست متماثلة فيما يتعلق بالنشاط الليلي، فمثلًا محافظة دمياط والمهنة الرئيسية بها "صناعة الأثاث" تقريبًا عمل تلك الورش تعمل ليلًا، وغلقها سيؤثر بالسلب اقتصاديًّا على المحافظة وعلى تصدير الأثاث المصري، لذلك يجب أن يستثني محافظات معينة، وأن يتم تطبيق القرار على محافظات معينة دون غيرها".

وأوضح سرحان أن القرار سيكون له تأثيرًا سلبيًّا على السياحة "معروف أن القاهرة هي المدينة التي ليلها كنهارها، ولذلك يأتيها السياح من كل العالم وفى ذهنهم هذا، وسيؤثر على مبيعات المحلات للسياح".

واختتم سليمان تصريحاته قائلًا: "القرار يحتاج لرؤية شاملة وتدقيق، واستطلاع رأي، ومعرفة وجهة نظر المصريين حوله، وأن لا يكون القرار مقتصرة على وجهة نظر الحكومة فقط، بل يجب استطلاع رأى الغرف التجارية، وأصحاب المحلات، في رؤية شاملة لجميع المحافظات".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023