شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تفتتح أول مصنع للإسمنت الرمادي ببني مزار بداية العام القادم

مصر تفتتح أول مصنع للإسمنت الرمادي ببني مزار بداية العام القادم
  التقى محافظ المنيا، الدكتور مصطفى كامل عيسى، اليوم(الثلاثاء)، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للإسمنت وجورج...

 

التقى محافظ المنيا، الدكتور مصطفى كامل عيسى، اليوم(الثلاثاء)، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للإسمنت وجورج بادو، والذي تقوم شركتهبإنشاء أول مصنع خاص بالإسمنت الرمادي بالمنطقة الصناعية بالشيخ فضل بمركز بنىمزار، وذلك على مساحة مليون متر مربع وتكلفة إنشائية قدرها مليار و200 مليونجنيه، ومن المقرر افتتاحه بداية العام القادم بهدف إنتاج 2 مليون طن أسمنت سنويًّا.

وقال المحافظ إنه يتم السعي في الفترة الحالية لجذب المستثمرين الجادين بمايحقق التنمية الصناعية المأمولة ويوفر فرص عمل حقيقية للشباب، ووعد بزيارة لتفقدالمصنع والوقوف على إتمام الإجراءات الإنشائية.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أنه يتم الانتهاء حاليًّا من كلالإجراءات الإنشائية للمصنع واستكماله للافتتاح خلال مارس القادم، مؤكدًا أنالمصنع يمثل نقلة نوعية؛ حيث إنه الأول من نوعه داخل المحافظة، كما يضيف كميةسنوية من الإسمنت تصل إلى 2 مليون طن سنويًّا، بالإضافة للكميات التي تنتج سنويًّابمصر لسد احتياجات المواطنين.

وأضاف أن الشركة لها عدة مصانع على مستوى محافظات الجمهورية وأن فكرة "مصنعالمحافظة" بدأت عام 2007 حينما طرحت وزارة الصناعة عدة رخص منها رخصة بمنطقةالشيخ فضل بمركز بني مزار للصناعات الثقيلة؛ حيث يشترط للحصول على إقامة المصانعمن تلك النوعية أن تبتعد المنطقة عن نهر النيل 12 كم مربع حتى لا تتسبب في تلوثللبيئة.

وأشار إلى أن المحافظ استجاب لطلب الشركة بتخصيص أرض لإقامة محطة لتصنيعالخرسانة الجاهزة التي تستخدم بكثرة في محافظات الصعيد.

وكلف مدير الاستثمار ومدير الأملاك بالمحافظة بسرعة تحديد الأرض طبقًاللإجراءات القانونية في هذا الشأن للبدء في إجراءات التخصيص في إطار دفع عجلةالاستثمار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023