شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنيا يلتقي بوفد الشركة العربية للأسمنت

محافظ المنيا يلتقي بوفد الشركة العربية للأسمنت
  التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى - محافظ المنيا - وجورج بادو - رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للأسمنت - التي تقوم...

 

التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى – محافظ المنيا – وجورج بادو – رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للأسمنت – التي تقوم بإنشاء أول مصنع من نوعه للأسمنت الرمادي بالمنطقة الصناعية بالشيخ فضل بمركز بني مزار، وذلك على مساحة مليون متر مربع وتكلفة إنشائية قدرها مليار و200 مليون جنيه, ومن المقرر افتتاحه بداية العام القادم بهدف إنتاج 2 مليون طن أسمنت سنويا.

 عبر المحافظ عن أمنياته بافتتاح المصنع في الموعد المقرر له لما سوف يمثله من إضافة في عالم الاستثمار داخل المحافظة, مؤكدا أن المحافظة تسعى في الفترة الحالية لجذب المستثمرين الجادين بما يحقق التنمية الصناعية المأمولة ويوفر فرص عمل حقيقية للشباب.

 وأوضح جورج بادو – رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب – أن الشركة تسعى للانتهاء من كافة الإجراءات الإنشائية للمصنع واستكماله للافتتاح خلال مارس القادم, مؤكدا أن المصنع يمثل نقلة نوعية؛ حيث يمثل الأول من نوعه داخل المحافظة, وسوف يضيف كمية سنوية من الأسمنت تصل إلى 2 مليون طن سنويا هذا بالإضافة للكميات التي تنتج سنويا بمصر لسد احتياجات المواطنين.

  وأضاف: إن الشركة لها عدة مصانع على مستوى محافظات الجمهورية, وأن فكرة مصنع المحافظة بدأت عام 2007م حينما طرحت وزارة الصناعة عدة رخص منها رخصة بمنطقة الشيخ فضل بمركز بني مزار للصناعات الثقيلة؛ حيث يشترط للحصول على إقامة المصانع من تلك النوعية أن تبتعد المنطقة عن نهر النيل 12 كيلو متر مربع حتى لا تتسبب في تلوث  للبيئة.

 وخلال اللقاء تقدم مجلس إدارة الشركة بطلب للمحافظ بخصوص تخصيص أرض لإقامة محطة لتصنيع الخرسانة الجاهزة والتي تستخدم بكثرة في محافظات الصعيد.

 وعلى الفور كلف المحافظ مدير الاستثمار ومدير الأملاك بالمحافظة بسرعة تحديد الأرض طبقا للإجراءات القانونية في هذا الشأن للبدء في إجراءات التخصيص في إطار دفع عجلة الاستثمار.

  وعد المحافظ في نهاية اللقاء مجلس إدارة الشركة بالقيام بزيارة لتفقد المصنع والوقوف على إتمام الإجراءات الإنشائية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023