شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء الإثيوبي يجري مباحثات مع الأمين العام للكوميسا

رئيس الوزراء الإثيوبي يجري مباحثات مع الأمين العام للكوميسا
   أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالينفي أديس أبابا اليوم مباحثات مع سينديسو منجوينيا الأمين العام...

 

 أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالينفي أديس أبابا اليوم مباحثات مع سينديسو منجوينيا الأمين العام للسوق المشتركةلشرق وجنوب أفريقيا «الكوميسا» تركزت حول دور الكوميسا في تعزيز التكاملوالاندماج الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

وقال منجوينيا في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء: إن إثيوبيا تلعب دورا مهما فيتعزيز أنشطة "الكوميسا"، وأنها تدعم الأنشطة التي تهدف إلى صياغة التكاملوالاندماج الاقتصادي بين الدول الأعضاء بالكوميسا.

وأضاف: إنه ناقش مع رئيس الوزراء ديسالين سبل تعزيز أنشطة الكوميسا باتجاه نجاحالاندماج الاقتصادي الإقليمي، مشيرا إلى أنه دعا ديسالين إلى المشاركة في اجتماعالكوميسا, والذي سيعقد في أوغندا في نوفمبر المقبل.

وتعد إثيوبيا عضوا في "الكوميسا" والتي كانت تعرف في السابق باسم "منطقة التجارةلشرق وجنوب أفريقيا", وتهدف إستراتيجية "الكوميسا" إلى تحقيق الازدهارالاقتصادي من خلال التكامل الإقليمي بين الدول الأعضاء البالغ عددهم 19 ويزيد عددسكانها عن 389 مليونا وتبلغ فاتورة استيرادها السنوية نحو 32 مليار دولار, فيماتبلغ فاتورة صادراتها نحو 82 مليار دولار وتشكل سوقا كبيرة لكل من التجارةالداخلية والخارجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023