شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: ترامب يكذب على الشعب الأميركي ولا يملك أي معلومة حول المناخ

جون كيري ـ وزير الخارجية الأمريكي السابق

قال وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري، الجمعة، إن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، الذي لا يملك أي معلومة حول المناخ، “يكذب على الشعب”.

جاء ذلك في كلمة، خلال مشاركته بالقمة العالمية للعمل المناخي، في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وأشار كيري، إلى أن الولايات المتحدة بذلت جهودا كبيرة، لإقناع دول ذات تأثير كبير على المناخ، مثل الصين، للانضمام إلى اتفاق باريس، المبرم في 2015، بخصوص مكافحة التغير المناخي.

ووصف انسحاب الولايات المتحدة في عهد ترامب، من اتفاق باريس، بـ”الخطأ الكبير”، مشيرا إلى أن العالم مازال في نقطة بعيدة جدا، عما هو منشود في مكافحة التغيير المناخي على الصعيد العالمي.

وأردف “كل مشكلة نواجهها حاليا في تغير المناخ والاحتباس الحراري، قابلة للحل.. لا أريد أن أكون متشائما، إلا أن هناك رئيسا ليس لديه أي معلومة حول هذا الموضوع، يكذب على الشعب الأميركي”.

واعتبر كيري، أن “الشعب الأميركي، أكثر ذكاء من هذا الرئيس (ترامب) بكثير”، مضيفاً: “لذا خرجت 38 ولاية (من أصل 50) إلى الساحة وأعلنت أنها ستواصل الالتزام باتفاق باريس”.

وتابع “جميعنا نعيش في نظام بيئي واحد، لكن أعتقد أن الرئيس لا يعي ذلك”.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة، وقعت على تلك الاتفاقية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، لمكافحة تغير المناخ، ولم يكن يتسن لواشنطن الانسحاب منها حتى نوفمبر 2020 بموجب شروط الاتفاقية، غير أن ترامب، انسحب منها بالفعل، في يونيو 2017.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023