شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق 7 محطات مياه بسوهاج بسبب بقعة الزيت

إغلاق 7 محطات مياه بسوهاج بسبب بقعة الزيت
  أصدرت أمس (الثلاثاء) شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، بيانا أشارت فيه إلى أنه تم من خلال نقطة المراقبة...

 

أصدرت أمس (الثلاثاء) شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، بيانا أشارت فيه إلى أنه تم من خلال نقطة المراقبة الخاصة، التي تم وضعها من جانب الشركة على الحدود الجنوبية للمحافظة رصد دخول بقعة الزيت المتسربة بنهر النيل مما ترتب عليه إغلاق محطة مياه أولاد سالم بحري بدار السلام، وذلك عند وصول بقعة الزيت على بعد 4 كيلو متر من مأخذ المحطة.

صرح اللواء محمود محمد نافع -رئيس مجلس مياه الشرب والصرف الصحي، والعضو المنتدب- أن مرور بقعة الزيت استغرق 3 ساعات وتم تشغيل عملية مياه أولاد سالم الارتوازي والتي تحتوى على 3 آبار مياه شرب كبديل عن المحطة المرشحة.

وأضاف نافع أنه توقفت محطة مياه البلينا المرشحة حيث يتم تغذية مدينة البلينا بخزان مياه المحطة، والذي يستطيع تغذية المدينة لمدة 4 ساعات، وبالنسبة لقرى مدينة البلينا تم تشغيل عمليات المياه الارتوازي كبديل عن المحطة السطحية.

كما توقفت محطتي مياه جرجا المرشحة السطحية، ومحطة جرجا للتوسعات، حيث يتم تغذية مدينة جرجا وقراها بخزان مياه المحطة السطحية المرشحة، والذي يستطيع تلبية احتياجات المواطنين لمدة 3 ساعات، وخزان محطة مياه جرجا لمدة ساعتين، هذا بالإضافة إلى تشغيل عملية مياه الجزيرة الارتوازي، والتي تضم 5 آبار، وكذلك عملية مياه الأبعدية الارتوازي والتي تضم بئر مياه ارتوازي ووحدتي مياه نقالي.

وأكد" نافع" أنه سيتم تشغيل المحطات المتوقفة صباح اليوم الأربعاء، وذلك كإجراء احترازي لمنع اختلاط مياه الشرب ببقعة الزيت المتسربة، كما يتم رفع عينة مياه شرب من كافة محطات المياه بالمحافظة كل ربع ساعة على مدار 24 ساعة، للتأكد من مطابقة مياه الشرب للمواصفات القياسية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بسوهاج.

يذكر أنه في تمام الساعة الثامنة مساء تم إغلاق محطة مياه جزيرة محروس، وتم تشغيل عملية مياه ناصر الارتوازي، والتي تضم 3 آبار مياه، وكذلك تم تشغيل عملية مياه جزيرة محروس الارتوازي، والتي تضم 3 آبار مياه، كما توقفت محطة مياه العيسوية وتم تشغيل عملية مياه العيسوية النقالي، وكذلك عملية مياه العيسوية الارتوازي، كما توقفت محطة مياه أخميم السطحية المرشحة حيث يتم تغذية المدينة على خزان المحطة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023