شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدريس: زيارة رئيس الأركان لأثيوبيا تبرز أولوية الدور المصري بأفريقيا

إدريس: زيارة رئيس الأركان لأثيوبيا تبرز أولوية الدور المصري بأفريقيا
  صرح  السفير المصري بأثيوبيا محمد فتحي إدريس ، إن زيارة رئيس أركان القوات المسلحة الفري صدقي صبحي، إلى إثيوبيا تحمل...

 

صرح  السفير المصري بأثيوبيا محمد فتحي إدريس ، إن زيارة رئيس أركان القوات المسلحة الفري صدقي صبحي، إلى إثيوبيا تحمل رسالة مهمة ومعان متعددة تتصل بأولوية البعد الإفريقي وأولوية العلاقات مع إثيوبيا في التوجه المصري خلال الفترتين الحالية والقادمة.
 
وأشار في تصريحاته – لوكالة الشرق الأوسط –  إلى أن مشاركة رئيس الأركان في محفل مهم يتعلق بعمليات حفظ السلام في إفريقيا يوجه رسالة مهمة وذات دلالات متعددة فيما يتعلق بأولوية الدور المصري في إفريقيا وأولوية العلاقات مع إثيوبيا في التوجه المصري خلال المرحلة الحالية والمقبلة. 
 
يذكر أن الفريق صبحي، ترأس وفد وزارة الدفاع للمشاركة في ندوة عقدت بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقي حول "الدول الفرنكفونية وعمليات حفظ السلام" تحت شعار "التحديات السياسية والعملياتية في حفظ السلام في إفريقيا"، بالتعاون بين مركز جنيف للسياسات الأمنية, وإدارة التعاون الأمني والدفاع بوزارة الخارجية الفرنسية وإدارة الشؤون الإستراتيجية بوزارة الدفاع الفرنسية وإدارة السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي.
 
وغادر الفريق صبحي، أديس أبابا مساء أمس، عائدا إلى القاهرة وذلك في ختام زيارة لإثيوبيا استمرت يومين شارك خلالها في ندوة حول دور الدول الفرنكفونية في عمليات حفظ السلام في إفريقيا.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023