شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأهلي يعلن شرطه للمشاركة الأهلي بالسوبر المصري السعودي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم  توصله لاتفاق مع نظيره السعودي على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي، بين الأهلي المصري، والهلال السعودي في العاصمة السعودية، الرياض.

وأفادت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري على “تويتر”، بأن لقاء الأهلي مع الهلال سيكون في 6 أكتوبر بمدينة الرياض، وأن الاتفاق تم بإشراف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري.

بيان مشترك من الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدمفي إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين الاتحادين المصري والسعودي…

Publiée par EFA.eg sur Jeudi 20 septembre 2018

ورد الأهلي في بيان مؤخرًا، بأن موافقته على خوض المباراة ستكون مرهونة بالاستجابة لطلبه بتأجيل مواعيد مبارياته في البطولة العربية، ومباراتي الدوري المصري أمام بتروجيت والاتحاد السكندري يومي 2 و6 أكتوبر المقبل، إضافة إلى موعد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يومي 2 و23 أكتوبر، حال وصول ذلك الدور.

وكان الأهلي قد اعتذر سابقًا عن المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي، قبل أن يقرر المنظمون مشاركة الزمالك في المباراتين.

وجاء بيان الأهلي كالتالي:

كل ما نشر أو أشيع في السابق عن اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي غير صحيح. تحفّظ النادي الأهلي كان على توقيت المباراة (٨ من نوفمبر ٢٠١٨) والتي ستتعارض مع التزاماته الإفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة- بإذن الله- وهو ما أرسله النادي الأهلي لاتحاد كرة القدم في خطاب رسمي في الأسبوع الأول من أغسطس؛ أما إقامة المباراة في المملكة العربية السعودية، التي نُكنّ لمقدساتها ولجماهيرها كل الحب والتقدير، فلم تكن أبدًا هي محل الخلاف. أما عن المباراة القادمة بين النادي الأهلي ونادي الهلال في الرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدد لها يوم السادس من أكتوبر.. فقد تواصل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مبديًا رغبة الاتحادين (المصري والسعودي) في إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدًا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين. وبعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادي الأهلي وترحيبه بإقامة المباراة- في حالة الاستجابة لطلب النادي الأهلي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في البطولة العربية، وبطولة الدوري العام، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري؛ في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور، بإذن الله. ونحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة.

ورغم ذلك علق تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، مسبقًا، على الخبر عبر صفحته على “فيس بوك” قائلاً: “أهلا بالأهلي بين أهله وبيته الثاني الرياض … مباراة ستكون ناجحة بكل المقاييس واتوقع ان تكون العوائد الفنيه والمالية ممتازه للفريقين” .

أهلا بالأهلي بين أهله وبيته الثاني الرياض … مباراة ستكون ناجحة بكل المقاييس واتوقع ان تكون العوائد الفنيه والمالية ممتازه للفريقين .

Publiée par ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ sur Jeudi 20 septembre 2018

 

وأشار البيان إلى أن الاتفاق تم بين الاتحادين على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الكؤوس في مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بين الناديين الكبيرين وصاحبي الشعبية الجارفة في كلا البلدين الزمالك واتحاد جدة باعتبارهما بطلي الكأس في مصر والسعودية، بحسب البيان.

واتفق الاتحاد المصري والسعودي، في وقت سابق على إقامة مباراة نادي الزمالك أمام نظيره اتحاد جدة في القاهرة حيث ستقام المباراة في الخامس من نوفمبر المقبل.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية