شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجاهد يرأس وفد مصر المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

مجاهد يرأس وفد مصر المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب
  ترأس د.أحمد مجاهد -رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب- وفد مصر المشارك في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب، المقام...

 

ترأس د.أحمد مجاهد -رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب- وفد مصر المشارك في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب، المقام في الفترة من 2 إلى 11 نوفمبر المقبل، وهو المعرض الأول لتونس عقب الثورة.

وقال د. أحمد مجاهد -رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب-: إن الجناح المصري بمعرض تونس الدولي للكتاب الذي يقام على مساحة 250 مترا مربعا، يضم أحدث إصدارات دور النشر المصرية.

وأضاف مجاهد أن المشاركة المصرية تتضمن تقديم برنامج ثقافي متميز أعدته لجنة تضم الدكتور محمد بدوي والأستاذ حسن سرور، ويتضمن العديد من الندوات التي تناقش قضايا الساعة منها "مسار الانتقال إلى الديمقراطية مصر- تونس"، و"الكتابة الساخرة والثورة"، و"مستقبل الثقافة بعد ثورات الربيع، و"المسرح والديمقراطية".

وتابع قائلا: "سيتم أيضا مناقشة "أزمة الثقافة الدستورية في مصر بين التاريخ والوثيقة الجديدة"، "والثورة والسينما"، مع تقديم عروض للأفلام السينمائية القصيرة يشارك فيها نخبة متميزة من المثقفين والأدباء والفنانين مثل: محمد سلماوى، ونبيل عبد الفتاح، وسمير مرقص، ولينين الرملى، ومحمد كامل القليوبى، وأسامة عفيفى وغيرهم من رموز الثقافة والأدب.

وقال: إن البرنامج الثقافي يتضمن أمسيات شعرية يشارك فيها شعراء من مصر وتونس منهم شاعر العامية جمال بخيت.

ومن المقرر أن ينظم من خلال المشاركة المصرية معرض دائم لأغلفة الكتب للفنان أحمد اللباد يخصص له صالة للعرض تضم 40 غلافا من تصميماته، ومعرض "سجل يازمان " للفنانة هالة الطلحانى، بالإضافة إلى معرض الخط العربى للفنان مصطفى محمد عمرى مسعود الذى ينظمه قطاع الفنون التشكيلية.

وعن لجنة الفنون الشعبية بالمجلس الأعلى للثقافة يقدم الدكتور خطرى عرابى عرضا بعنوان "الحكواتى".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023