شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«رايتس ووتش» على الدول الغربية مراجعة موقفها من تصدير الأسلحة لمصر

عبّر مدير التواصل بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش، أحمد بن شمسي، عن انتقاده لما وصفه بالتناقض الكبير في موقف الدول الغربية في التعامل مع مصر، حيث طالب بن شمسي الدول الغربية بالتحقيق في استخدام القاهرة المعدات العسكرية التي تُصدرها لها الدول الغربية.

وقال «بن شمسي»، أمس الخميس، في تصريحات لقناة «وطن»، «إن ثبت أن الأسلحة التي تُصدر إلى مصر تُستخدم في قمع الشعب المصري، فعلى الدول الغربية مراجعة موقفها تجاه ذلك».

وأضاف بن شمسي أن فض اعتصام رابعه العدوية يعتبر جريمة ضد الإنسانية، مشيرا أن المنظمة نددت بالأحكام التي صدرت بحق المتهمين في هذه القضية، وقامت باصدار تقارير ضد فض الاعتصام وذكرت المتهمين الرئيسيين في عملية الفض.

وحول دعوة 5 مقررين خواص من الخبراء المستقلين بالأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات عاجلة ضد الأحكام التي صدرت بالإعدام والمؤبد في مصر، قال «بن شمسي»، إن « الأمم المتحدة لا تمتلك محاسبة الحكومات، ولكن عليها التحقيق وتسليط الضوء على الانتهاكات التي تحدث».

وندد «بن شمسي» بالاعتقالات وحالات الاخفاء التى تتم فى مصر ، معبرا عن عدم وجود شيء يبرر الاعتقال التعسفي والاخفاء القسري والقتل خارج إطار القانون، مضيفا أن ما يحدث في سيناء نقطة سوداء في تاريخ النظام المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023