شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أفضل لاعب في أوروبا معرض للسجن بعد اعترافه بالتهرب الضريبي

لوكا مودريتش

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أن لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد وأفضل لاعب في أوروبا، معرض لعقوبات بعد اعترافه بالتهرب الضريبي.

وذكرت صحيفة « El Mundo » الإسبانية، أن مصلحة الضرائب الإسبانية، اتهمت اللاعب الكرواتي مودريتش، بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 290 ألفاً و990 يورو في 2013، و579 ألفًا، و738 يورو في 2014، مقابل عائدات شخصية خاصة بحقوق صورته، كان يحولها إلى شركة تترأسها زوجته فانيا بوسنيتش، في لوكسمبورج.

وقد اعترف مودريتش بالتهرب الضريبي عبر نقل عائدات حقوق صورته لشركة في لوكسمبورغ، لتفادي دفع الضرائب المرتفعة في إسبانيا، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن وزارة المالية اكتشفت خلال إجراء التحقيقات مع اللاعب، أن لديه أموال لم يعلن عنها بجزيرة تدعى «مان»، الأمر الذي قد يزيد من قيمة تهربه الضريبي، قبل أن تشير إحدى اللجان القضائية بعد ذلك إلى عدم وجود أي عناصر تستلزم زيادة الغرامة.

كما كشفت الصحيفة أن مودريتش توصَّل لاتفاق مع النيابة يقضي بسداده غرامة تصل إلى 40% من قيمة مبلغ التهرب الضريبي، أي 348 ألفاً و921 يورو، وذلك باستبدال عقوبة السجن ثمانية أشهر بدفع غرامة أخرى قيمتها 250 يورو يومياً، على مدار ثمانية أشهر، أيضاً.

وفرضت وزارة المالية الإسبانية على اللاعب غرامة قيمتها 1.2 مليون يورو، لعدم سداده ضرائب في إسبانيا عام 2012، الذي انتقل فيه لريال مدريد، ليكون إجمالي مايجب على مودريتش سداده لتصفية ديونه مع وزارة المالية مايبلغ قيمته 2.6 مليون يورو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية