شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية السودانية تنفي وجود سفن إيرانية بسبب القصف الإسرائيلي

الخارجية السودانية تنفي وجود سفن إيرانية بسبب القصف الإسرائيلي
  وصف وزير الخارجية السوداني علي كرتي، الربط بين وصول سفن ايرانية الي ميناء بورسودان بما تعرض له السودان من قصف...

 

وصف وزير الخارجية السوداني علي كرتي، الربط بين وصول سفن ايرانية الي ميناء بورسودان بما تعرض له السودان من قصف اسرائيلي بانه لا علاقة له من قريب او بعيد ، مشيرا إلى أن دخول تلك السفن للموانئ السودانية تحكمه النظم والقوانين الدولية.

وقال كرتي: "إن الفرقتين الإيرانيتين اللتين رستا في ميناء بورسودان تقومان بزيارة عادية. وشدد علي أن تحرك السفينتين الإيرانيتين أمر عادي وأن دخولهما إلى الميناء معروف جيدا وليس سرا".

وأكد كرتي ان "إيران ليست في حاجة للسودان حتي تصنع اسلحتها فيه وان السودان لا يصنع السلاح والصواريخ لقطاع غزة ، مؤكدا أن اسرائيل تعلم تماما ان ما يصنع في مجمع اليرموك الصناعي هو ذخيرة وسلاح تقليدي".

من ناحيتها قالت إيران إن وصول قطع بحرية حربية إيرانية إلى ميناء بورسودان يدخل في إطار مهام الدفاع عن أمن دول المنطقة ضد التهديدات الإسرائيلية. ونفت طهران أن تكون لها علاقة بالمصنع الحربي الذي قصفته إسرائيل جنوب الخرطوم.

وذكرت وسائل اعلام اليوم ان السفن الايرانية المتواجدة في ميناء بورسودان ستتحرك من المياه الاقليمية السودانية يوم 4 نوفمبر، وانها رست بالميناء عقب القصف الاسرائيلي لمصنع الاسلحة السوداني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023