شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«دور الجامعة في الحفاظ على البيئة».. ندوة بمركز إعلام دمنهور

«دور الجامعة في الحفاظ على البيئة».. ندوة بمركز إعلام دمنهور
  نظم مجمع إعلام دمنهور التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حول "دور الجامعة في الحفاظ على البيئة " بمعهد...

 

نظم مجمع إعلام دمنهور التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حول "دور الجامعة في الحفاظ على البيئة " بمعهد الخدمة الاجتماعية بدمنهور.

استهدفت الندوة التعريف بالبيئة، وتوضيح كيفية نشر الوعي عن طريق الجامعات للحفاظ على البيئة، وشهدت الندوة حضورا من الطلبة والطالبات والموظفين بالمعهد.

وحاضر فيها كل من الدكتور أبوالنجا العمري، عميد معهد الخدمة الاجتماعية بدمنهور، والدكتور محمد عمارة أستاذ بمعهد الخدمة الاجتماعية بدمنهور.

من جانبه تحدث الدكتور أبوالنجا عن مفهوم البيئة وأقسامها المختلفة، والتي منها البيئة الصحية، البيئة الاجتماعية، البيئة المناخية، البيئة الزراعية، البيئة السياسية، مؤكدا على دور الجامعات في الحفاظ على البيئة وتنمية المجتمع كليا.

وتحدث الدكتور محمد عمارة عن البيئة السياسية والاجتماعية، مؤكدا على أن السلوك الاجتماعي له تأثير خطير على البيئة المحيطة بالمكان، وأن التربية السليمة لها تأثير ايجابي وفعال في الحفاظ على البيئة ولها مردود ايجابي على تطور المجتمع.

وأصدرت الندوة عدد من التوصيات أهمها ضرورة وضع مواد خاصة بالبيئة في الدستور الجديد، فضلا عن الاسترشاد بما سبقتنا إليه الدول المتقدمة في مجال الحفاظ على البيئة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023