شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 سفن إسرائيلية و4 حربية تعبر قناة السويس

7 سفن إسرائيلية و4 حربية تعبر قناة السويس
  أكدت إحصائية الملاحة بهيئة قناة السويس، اليوم (الأربعاء) أن أعداد السفن الإسرائيلية التي مرت بالقناة خلال الفترة من...

 

أكدت إحصائية الملاحة بهيئة قناة السويس، اليوم (الأربعاء) أن أعداد السفن الإسرائيلية التي مرت بالقناة خلال الفترة من أول يناير حتى نهاية شهر أكتوبر  من العام الجاري بلغت 7 سفن .
 
وكشفت الإحصائية عن ارتفاع معدلات حركة  السفن الإسرائيلية المارة بقناة السويس خلال العشرة  أشهر  الأولى من العام الجاري بنسبة نحو 60% مقارنتها بنفس الفترة من العام الماضي.
 
وأوضحت أن عدد السفن الإسرائيلية التي عبرت القناة خلال العام الجاري 4 قطع حربية  منها 2 عبرتا في مارس الماضي، وقطعتان احدهما مدمرة والأخرى فرقاطة عبرت الاثنين الماضي بحمولات إجمالية بلغت 10 الألف طن  . 
 
يذكر أنه منذ تولي الرئيس محمد مرسي مهامه رئيسا للبلاد في يونيو الماضي لم تعبر القناة  سوى المدمرة الإسرائيلية – إيلات  وحمولتها ألفي طن  ترافقها الفرقاطة( kidon) وحمولتها 700 طن قادمتين من ميناء حيفا الإسرائيلي في طريقهما إلى البحر الأحمر. 
 
 وتم وقف حركة عمل المعديات بين ضفتي قناة السويس ووقف مرور السيارات فوق جسر قناة السويس، تأمين الطريق البري الموازي للمجرى الملاحي.
 
تسمح قناة السويس بمرور القطع الحربية الإسرائيلية بعد الحصول على موافقة وزارة الدفاع المصرية  وهو إجراء متبع مع جميع القطع الحربية التي تمر بقناة السويس.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023