شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدينة للذهب في مصر باستثمارات 492 مليون دولار

مدينة للذهب في مصر باستثمارات 492 مليون دولار
  تلقت هيئة التنمية السياحية عرضًا من مجموعة مستثمرين مصريين وألمان لإنشاء مشروعًا سياحيًّا بمنطقة شمال مدينة...

 

تلقت هيئة التنمية السياحية عرضًا من مجموعة مستثمرين مصريين وألمان لإنشاء مشروعًا سياحيًّا بمنطقة شمال مدينة سفاجا الواقعة على ساحل البحر الأحمر وباستثمارات تقدر بـ3 مليار جنيه مصري ما يعادل 492 مليون دولار، وفقًا لوكالة الأناضول.

وقال طارق سعد، الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية: "إحدى الشركات التي يساهم فيها مستثمرين من مصر وألمانيا تقدمت بطلب لإنشاء مدينة الذهب السياحية والتي تتكون من منطقة تصنيعية تضم ورشًا لتصنيع الذهب وفندقين للإقامة ومولين تجاريين".

أضاف: "المشروع يضم كذلك أرضًا للمعارض ومعرضًا للمشغولات الذهبية وأكاديمية للتدريب ومبنى للمكاتب الإدارية وآخر سكني للعاملين وذلك على مساحة مليون و200 متر".

وقال: "إن المشروع المزمع إنشاؤه- طبقا للعرض المقدم- يسعى لاستغلال خام الذهب المستخرج من منجم السكري بهدف تصنيعه في الورش المخصصة لذلك بالمدينة المخطط لها أن تكون قريبة من المنجم".

وأوضح سعد: "أن الأرض التي طلبها المستثمرون لإقامة المشروع سيتم طرحها بنظام الأظرف المغلقة طبقًا للقانون، وأن الهيئة ستقوم بعقد جلسة الأسبوع القادم مع الشركة الراغبة في تأسيس المشروع لعرض تفاصيله تمهيدًا لعرضه على مجلس إدارة الهيئة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023