شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: دافعنا عن الكثير من الدول دون مقابل وهي تحاربنا الآن

ترامب في الأمم المتحدة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن صواريخ كوريا الشمالية لم تعد تحلق في كل مكان وتجاربها النووية توقفت، مشيراً إلى أن نهج أميركا الجديد في الشرق الأوسط بدأ يحدث “تغييرا تاريخيا” في المنطقة.

وأضاف ترامب في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن زعماء إيران يؤيدون القتل والدمار والفوضى ولا يحترمون دول الجوار، مشيراً إلى أن الاتفاق النووي كان مكسبا لقادة إيران، واستغلوه لتمويل حلفائهم لشن حروب بالمنطقة.

وأكد الرئيس الأميركي في كلمته، أن الهدف من الضغط الاقتصادي على إيران حرمان النظام من الموارد التي يستخدمها لنشر الفوضى، وأنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي، وأن قادة إيران نهبوا ثروات أمتهم ونشروا الفوضى في منطقة الشرق الأوسط، ويقومون بتمويل الإرهاب في المنطقة.

ونوه ترامب إلى أن دول الخليج حققت تقدما في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، والسعودية والإمارات وقطر تعهدت بتمويل إعادة إعمار سوريا واليمن، لافتاً إلى أن أميركا سترد إذا استخدم نظام الأسد في سوريا أسلحة كيماوية، وأن أي حل في سوريا يجب أن يتضمن خطة للتعامل مع إيران.

وأوضح الرئيس الأميركي، إلى أن بلاده لن تسلم سيادتها لبيروقراطية محكمة الجنايات الدولية، وأنها لن تعترف بأحكامها، بالإضافة لقرار عدم العودة لعضوية مجلس حقوق الإنسان إلى بعد تحقيق إصلاح ضروري فيه.

وأشار ترامب إلى أن  الهجرة غير الشرعية تستخدم لتمويل الجريمة المنظمة، ومن حق كل دولة حماية حدودها.

وفي سياق متصل، ألمح ترامب إلى أن بلاده دافعت عن الكثير من الدول دون مقابل وهي تحاربها الآن برفع أسعار النفط.

ووجه ترامب حديثه لدول أوبك قائلاً:  على أوبك أن تخفض أسعار النفط وإلا فلن تتمتع بحمايتنا العسكرية بعد الآن، ويجب عليهم وقف رفع أسعار النفط ولن نتحمل هذه الأسعار الفظيعة بعد الآن.

وأضاف الرئيس الأميركي، أن بلاده ستقدم المساعدات فقط للأصدقاء وللدول التي تحترم الولايات المتحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية