شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول ظهور للسفير معصوم مرزوق.. والجنايات تؤيد التحفظ على أمواله

شهد اليوم الأربعاء، أول ظهور للسفير السابق ومساعد وزير الخارجية معصوم مرزوق بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، أثناء حضور جلسة تأييد التحفظ على أمواله، بالإضافة لكل من «رائد سلامة، عبد الفتاح البنا، يحيى القزاز، نرمين حسين، سامح سعودي».

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بتأييد قرار النائب العام الصادر بالتحفظ على أموال الدبلوماسي السابق السفير معصوم مرزوق، وعضو حركة 9 مارس يحيى القزاز و5 نشطاء آخرين متهمين بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها وتلقي تمويل بغرض إرهابي.

وسبق أن أخطرت نيابة أمن الدولة العليا، متهمي قضية «معصوم مرزوق» التي تحمل الرقم 1305 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، ببدء إجراءات التحفظ على أموالهم خلال جلسة تجديد حبسهم، ثم صدر الأمر الوقتي للنائب العام بمنع المتهمين من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية في القضية المتهمين فيها بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

جدير بالذكر أن السفير والدبلوماسي السابق معصوم مرزوق تم اعتقاله قبل نحو أسبوع من الموعد الذي حدده في مبادرته الأخيرة في 31 من أغسطس، لتفاعل النظام مع ما طرحه من بنود أو التظاهر لإسقاطه في ميدان التحرير.

كان مساعد وزير خارجية السابق قد أطلق نداء للشعب المصري يدعو فيه إلى إجراء استفتاء شعبي على استمرار النظام من عدمه، وكذلك الخروج في مظاهرات في 31 أغسطس حال عدم قبول النظام مطالبه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023