شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحفيين الإليكترونيين»: مؤسسات الدولة «متخلفة» وتحتاج «ثورة»

«الصحفيين الإليكترونيين»: مؤسسات الدولة «متخلفة» وتحتاج «ثورة»
  أعربت نقابة الصحفيين الإليكترونيين عن استيائها من تعامل مؤسسات الدولة مع الصحف الإليكترونية باعتبارها وسائل...

 

أعربت نقابة الصحفيين الإليكترونيين عن استيائها من تعامل مؤسسات الدولة مع الصحف الإليكترونية باعتبارها وسائل إعلام غير معترف بها على الرغم من أنها «إعلام المستقبل» منددة برفض البنك المركزي المصري التعامل مع المواقع الإليكترونية.

ووصفت النقابة في بيان لها مؤسسات الدولة بالمتخلفة تكنولوجيا, مؤكدة أنها تحتاج إلى ثورة على مستوى الكوادر والمفاهيم في عصر تكنولوجيا المعلومات والإعلام الجديد رافضة هذا المستوى المتدني من التعامل مع صحفيين هم أمهر وأعلى كفاءة من نظرائهم في الصحف الورقية.

وتعجبت من تعامل أحد أهم مؤسسات الدولة «البنك المركزي» بهذا الشكل «السخيف» مع وسائل الإعلام الإليكترونية بعد ثورة عظيمة طالبت بالحرية وتداول المعلومات والرقابة الشعبية.

وأكدت النقابة أنها بصدد تنظيم وقفة احتجاجية؛ بسبب أسلوب التعامل مع الصحفيين الإليكترونيين ووسائل الإعلام الإليكترونية؛ للتأكيد على أهمية دور الإعلام الجديد وبخاصة الصحافة الإليكترونية التي تمد عشرات الملايين من المواطنين بالأخبار والمعلومات يوميا.

وطالبت النقابة الرئيس والحكومة بوضع حد لتلك المهزلة التي تسبب فيها الجهل بالتكنولوجيا والروتين وعدم وجود كوادر مدربة في ظل وجود «عقول متحجرة» على رأس مؤسسات الدولة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023