شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«سواسية»: الشعب السوري يواجه الإبادة برخصة رسمية

«سواسية»: الشعب السوري يواجه الإبادة برخصة رسمية
  أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن أسفه الشديد لما وصلت إليه الأمور في سوريا،...

 

أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن أسفه الشديد لما وصلت إليه الأمور في سوريا، بعد أن صار الشعب السوري الأعزل يواجه ما وصفها بحرب إبادة منظمة من قبل النظام السوري وأجهزته الأمنية التي خرقت اتفاق الهدنة.

وأضاف المركز في بيان له اليوم: أن ما يقوم به النظام السوري من عمليات إبادة جماعية، يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والقانون الدولي الإنساني، الذي يجرم استخدام العنف ضد المدنيين. 

وحذر المركز من ترك بشار يواصل حربه الإجرامية ضد الشعب، لأن ذلك ستكون عواقبه وخيمة، ليس فقط على الشعب السوري، ولكن كذلك على المجتمع الدولي، إذ قد يفجر ذلك حربا إقليميا غير مضمونة العواقب، تقضى على السلم والأمن الدوليين.

وطالب المركز المجتمع الدولي ومؤسساته الدولية بضرورة التحرك العاجل لوقف تلك الحرب، وإجبار الرئيس السوري على التنحي، وإتاحة الفرصة كاملة للشعب السوري، لاختيار رئيس جديد، بشكل ديمقراطي سليم، أسوة بما حدث في دول الربيع العربي الأخرى.

وفي ختام البيان ناشد المركز جامعة الدول العربية بضرورة التوحد خلف الشعب السوري، والضغط على النظام الذي فقد شرعيته لوقف تلك الحرب الغاشمة، والانصياع لإرادة الشعب السوري الحر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023