شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة أسعار الوقود فى الإمارات بداية من الشهر المقبل

حسب ما أعلنت عنه شركات توزيع الوقود فى الإمارات، فإنه من المقرر أن تشهد أسعار البنزين ارتفاعا بواقع فلس إلى فلسين خلال أكتوبر المقبل، بينما سترتفع أسعار الديزل بواقع 12 فلسا.

ووفقا للتسعيرة الجديدة، سيصل سعر لتر البنزين98 ( سوبر) متضمنا ضريبة القيمة المضافة بواقع 5 % إلى 2.61 درهم مقابل 2.59 درهم في سبتمبر الحالى.

وسيزيد لتر البنزين 95 (خصوصي) إلى 2.5 درهم، مقابل 2.48 في سبتمبر الحالى، وسيصل سعر لتر البنزين 91 (بلس) إلى 2.41 درهم، مقابل 2.4 درهم في سبتمبر الحالى.

ومن المقرر وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن يزيد سعر لتر الديزل خلال أكتوبر إلى 2.76 درهم بارتفاع 12 فلسا، مقابل 2.64 درهم في سبتمبر الحالى، بينما تراوح سعره قبل التحرير بين 2.35 إلى 3.42 دراهم لكل لتر.

وجاء تحديد الأسعار الجديدة وفقا لمتوسط الأسعار العالمية للبنزين والديزل، وإضافة التكلفة التشغيلية لشركات التوزيع، مع قيمة الضريبة المضافة البالغة 5 %، وذلك وفقا لحركة النفط الخام في الأسواق العالمية.

ولتفعيل دور الشركات فقد سمحت الإمارات لشركات التوزيع في الدولة بإعلان أسعار الوقود، دون التقيد بنشرها أولاً على موقع الوزارة بدءاً من شهر فبراير الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020