شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة القاهرة تكرم 74 مدرسًا مساعدًا ومعيدًا للبحث العلمي

جامعة القاهرة تكرم 74 مدرسًا مساعدًا ومعيدًا للبحث العلمي
  أصدرت جامعة القاهرة ظهر اليوم، الأربعاء، بيانًا برئاسة الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة،  بشأن زيادة...

 

أصدرت جامعة القاهرة ظهر اليوم، الأربعاء، بيانًا برئاسة الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة،  بشأن زيادة حجم البحوث العلمية المنشورة دولياً باسم الجامعة، والتي وصلت إلي 1712 بحثاً خلال عام 2011.

وذكرت الجامعة خلال البيان الصدر عنها: بأن سبب زيادة عدد الباحثين وتطور نـوعيـة البحـوث العلميـة يرجـع إلــى إتباع الجامعـة مجموعـة من السياسـات التي تستهدف دعــم البحوث العلميـة فى الجامعة وتحفيز شباب الباحثين على نشر بحوثهم دوليا.

وقال الدكتور جمال عصمت،  نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن احتفاظ الجامعة بمكانتها ضمن قائمة أفضل 500 جامعة على مستوي العالم، يرجع إلى زيادة معدل البحوث العلمية للجامعة وتنوعها، لافتًا إلى أن تخصصات العلوم الأساسية والطبية والهندسية تمثـل أعلـى المعدلات في البحـوث المنشورة دوليا.

ومن المقرر أن تنظم جامعة القاهرة، يوم الأحد المقبل احتفالية لتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس، لمختلف كليات ومعاهد الجامعة، ممن نشرت بحوثهم العلمية باسم جامعة القاهرة فى الدوريات والمجلات العلمية المصنفة دوليا خلال النصف الثاني مـن عام 2011.

ومن المقرر أن تكرم الجامعة خلال الاحتفالية 74 مدرسا مساعدا ومعيدا في مختلف الكليات والمعاهد فازوا بجائزة أفضل الرسائل العلمية سواء على مستوى الدكتوراه أو الماجستير خلال عام 2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023