شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرصد حقوقي: ارتفاع عدد ضحايا الحرب في سوريا إلى 36 ألفا

مرصد حقوقي: ارتفاع عدد ضحايا الحرب في سوريا إلى 36 ألفا
  أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عدد القتلى جراء أعمال العنف في سوريا بلغ أكثر من 36 ألفا،...

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عدد القتلى جراء أعمال العنف في سوريا بلغ أكثر من 36 ألفا، معظمهم من المدنيين.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم "الأربعاء"، عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله إن القتلى هم "25 ألفا و667 مدنيا وتسعة آلاف و44 جنديا نظاميا وألفا و296 منشقا"، مشيرا إلى أن المعدل اليومي للقتلى منذ أغسطس الماضي بلغ 165 قتيلا".

وأكد عبد الرحمن أن الحصيلة لا تشمل آلاف المفقودين أو الضحايا الذين لم يتم توثيق أسمائهم، إضافة إلى الميليشيات المؤيدة للنظام والمعروفين باسم "الشبيحة".

وفي هذه الأثناء، واصل الطيران الحربي السوري غاراته اليوم "الأربعاء" على مناطق مختلفة من سوريا، وذلك غداة مقتل 182 شخصا في مناطق متفرقة من البلاد، حسبما أعلن المرصد.

وأوضح المرصد أن الطائرات الحربية نفذت غارات في عدة مناطق من ريف دمشق، فيما أشارت لجان التنسيق المحلية المعارضة إلى أن القصف الجوي طال مدينة دوما في ريف العاصمة وسقطت قذائف على بلدة حرستا والمزارع المحيطة ببلدة رنكوس، معقل المعارضة في ريف العاصمة.

وأضاف المرصد أن الطائرات واصلت قصف مدينة معرة النعمان الاستراتيجية وقريتي دير شرقي ومعر شمشة في إدلب، وتدور اشتباكات بين عناصر الجيش الحر والجيش النظامي على طريق اللاذقية-إدلب في ريف جسر الشغور، كما شن الطيران الحربي غارات على بلدة الموحسن، معقل المقاتلين في دير الزور وقصفت المدفعية الثقيلة مواقع في أحياء الرشدية والشيخ ياسين في المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023