شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تعلن بدء إجراءات تقاضي بحق السعودية أمام منظمة التجارة العالمية

كشفت وزارة الاقتصاد القطرية، اليوم الاثنين، أن الدوحة بدأت إجراءات تقاضي بحق السعودية أمام منظمة التجارة العالمية متهمة إياها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

ويتعلق جانب من شكوى الدوحة بحجب قناة “بي إن” سبورت في السعودية، حسبما ذكرت الوزارة في موقعها على الإنترنت، إلى جانب اتهام الرياض برفض اتخاذ إجراء فعال بحق قرصنة محتوى “بي إن” داخل المملكة.

وتابعت الوزارة في بيانها أن شبكة قرصنة تحمل اسم “بي أوت كيو” beoutQ”، أقدمت على البث غير القانوني  للمحتوى الإعلامي الخاص بشبكة مجموعة بي إن سبورت في السعودية إضافة إلى بيع اشتراكات الشبكة المقرصنة وأجهزة فك التشفير في العديد من منافذ البيع في جميع أنحاء المملكة.

جدير بالذكر أن قطر تقدمت قبل ذلك بدعوى قضائية ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية بسبب “انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان” بحق القطريين.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن الدعوى تتهم الامارات بـ”انتهاك التزاماتها” بموجب “الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري” التي تمنع التمييز على أساس الجنسية.

وكانت الإمارات والسعودية ومصر والبحرين قطعت علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو 2017 بعدما اتهمتها بدعم جماعات إسلامية، بينها جماعة الإخوان المسلمين، إلى جانب دعم إيران الشيعية وهو ما نفته الدوحة مراراً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023