شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الوفد الشعبي” يطالب الدول العربية بتقديم الدعم لـ”اليرموك”

“الوفد الشعبي” يطالب الدول العربية بتقديم الدعم لـ”اليرموك”
  أكد الوفد الشعبي المصري، المكون من عشر شخصيات عامة، والذي زار السودان عن تضامنه الكامل مع دولة السودان الشقيق في...

 

أكد الوفد الشعبي المصري، المكون من عشر شخصيات عامة، والذي زار السودان عن تضامنه الكامل مع دولة السودان الشقيق في مواجهة الاعتداء الصهيوني الغادر، الذي استهدف مجمع اليرموك الصناعي.

وأوضح الوفد- في بيان له اليوم، الأربعاء- أن زيارته للسودان جاءت تعبيرًا عن تضامن الشعب المصري مع السودان الشقيق في مواجهة أي عدوان يهدد أمنه القومي لما يمثله السودان من عمق إستراتيجي لمصر وأواصر العلاقات، التي تربط الشعبين منذ آلاف السنين والمصالح المشتركة.

وأشار البيان، إلى أن الشخصيات العامة والحزبية التي التقاها الوفد، خلال زيارته للسودان، التي استغرقت 24 ساعة، أكدت إدانتها للعدوان وتوحدها في مواجهة أي عدوان يستهدف السودان وتنحية الخلاف السياسي جانبًا، في مثل تلك الظروف.

كما أشادوا بالدبلوماسية الشعبية وسبق الشعب المصري في تضامنه مع الأشقاء في السودان، بحيث يكون الوفد المصري هو الأول من خارج السودان، الذي جاء ليعبر عن تضامنه مع الشعب السوداني.

وأضاف أن الوفد، أنه زار مجمع اليرموك الصناعي للصناعات العسكرية التقليدية، وشاهد كم الدمار الذي سببته الهجمات الغادرة عليه، وبذلك يكون الوفد هو الأول، الذي سمح له بزيارة المجمع، وتأكيدًا على عدم سريته، كما يؤكد البعض، حيث رأى الوفد المصري تداعيات الهجمات، التي تأثرت بها المنازل والمباني المحيطة بالمجمع في دائرة تبعد عشرات الكيلومترات عنه، مما يؤكد ضخامة الضربة.

ودعا الوفد الشعبي المصري، المنظمات الإقليمية والدولية لعقد اجتماعات عاجلة لمناقشة العربدة الإسرائيلية في الفترة الأخيرة، حسب تعبيره، والتي استهدفت عددًا من دول وشعوب المنطقة ومنها السودان وتركيا ولبنان وسوريا وقطاع غزة.

كما دعا الدول العربية إلى تقديم الدعم العربي الفوري واللازم لإعادة تشغيل المصانع، التي تم استهدافها داخل المجمع سواء كان دعمًا ماليًا أو فنيًّا أو لوجستيًّا.

وفي السياق ذاته، دعا الوفد الشعبي، إلى تفعيل الدبلوماسية الشعبية العربية والإسلامية والدولية لزيارة السودان وإظهار التضامن الشعبي معه في مواجهة العدوان الصهيوني، بالإضافة إلى دعوة وسائل الإعلام إلى تبني قضية مجمع اليرموك وتبني وجهة النظر العربية والسودانية، وتوضيح الصورة للرأي العام المحلى والدولي حول حقيقة ما حدث وطبيعة المجمع، الذي يقوم بصناعة الأسلحة والذخيرة التقليدية محليًّا.

وقد وقع على البيان، اتحاد الأطباء العرب، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ونقابة مصممي الفنون التطبيقية، والتيار الشعبي المصري، وحزب الوسط، وحزب التيار المصري، وحزب مصر القوية، وحزب البناء والتنمية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023