شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأسيس شركة تركية قطرية للصناعات العسكرية

أعلنت «أسيلسان» للصناعات العسكرية التركية، عن تأسيس شركة تحت اسم «برق» في قطر، بالاشتراك مع كل من شركتي «برزان القابضة» التابعة لوزارة الدفاع القطرية، و«SSTEK» التركية لتقنيات الصناعات الدفاعية.

جاء ذلك في بيان لأسيلسان، ذكرت فيه أن «برق»، تأسست بهدف إنتاج أنظمة قيادة وتحكم، وكاميرات الرؤية الحرارية والليلة، وأنظمة تشفير، وأنظمة أسلحة تحكم عن بعد.

وأشارت إلى أن حصة برزان القابضة، تبلغ 51 % في الشركة، وأسيلسان 48 %، و SSTEK» 1» %، وأن رأس مالها يبلغ مليون ريال قطري (نحو 275 ألف دولار).

وفي مارس الماضي، وقعت برزان وأسيلسان، اتفاقية شراكة لنقل الخبرات التكنولوجية، وإنتاج أنظمة تحكم عن بعد بالأسلحة المثبتة، وأنظمة بصرية للمراقبة، لصالح القوات المسلحة القطرية، على هامش معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري «ديمدكس 2018».

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع القطرية، أعلنت في 8 مارس الماضي، عن تأسيس شركة «برزان القابضة»، المعنية بتعزيز القدرات العسكرية والاستثمار في الصناعات الدفاعية، والتطوير في مجال التكنولوجيا العسكرية بقطر.

أما «أسيلسان» فتأسست في 1975، بمبادرة من مؤسسة «تعزيز القوات المسلحة التركية»، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات، وتشتهر الشركة بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية.

وتملك «أسيلسان»، مكتبا لها بالعاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة المشروعات المشتركة مع الجانب القطري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023