شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة مسئول مالي بمدرسة “علي سليمان” للتحقيق

إحالة مسئول مالي بمدرسة “علي سليمان” للتحقيق
  أحال الدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد المسئول المالي بمدرسة "علي...

 

أحال الدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد المسئول المالي بمدرسة "علي سليمان "الابتدائية بالمحافظة للشئون القانونية، بسبب تأخره في إرسال كشوف مرتبات المدرسين مما أسفر عن تأخر مرتباتهم .

حذر " بسيوني" كافة مديري المدارس انه في حالة تكرار تأخر إرسال كشوف مرتبات المدرسين عن يوم 5 في الشهر لتأخذ الدورة المحاسبية والمراجعة  المطلوبة لها سيتم تحويل كل من المسئول المالي و مدير مدرسته معا للشئون القانونية فورا وذلك لضمان انتظام سير العملية التعليمية

أضاف أنه وكيل الوزارة قرر عمل قاعدة بيانات الكترونية لكل مدرسة بعدد المدرسين القائمين على رأس العمل فيها سواء المعينين أو المتعاقدين وعدد الحصص الزيادة والعجز لمنع التلاعب في التعاقدات تماما.

  كما طالب مديري المدارس بعمل تقارير يومية تشمل كل ما يحدث داخل المدرسة والاهتمام بالنظافة سواء داخل الفصول أو الفناء أو دورات المياه وكذا تكليفهم  للمدرسين الأوائل بمدارسهم بعمل تقارير أخرى يومية لمتابعة باقي المدرسين لضبط سير العمل داخل المدارس بحيث يكون تحضير الدروس مطابقا لخطة المنهج المرسلة من الوزارة وتكليفهم للموجهين لوضع امتحانات الفصل الدراسي الأول .

 أشار إلى  أهمية توزيع حصص الاحتياطي والمتابعة الدقيقة للإشراف على الطلاب وعدم ترك أي طالب بمفرده في فصل دون مدرس يشرح له حصة لتلافي حدوث الكارثة قبل وقوعها وتفعيل دفتر الأمن بحيث يتم تسجيل زائري المدارس من واقع البطاقات الشخصية "الرقم القومي"وغلق باب المدرسة أثناء اليوم الدراسي.

كما أعلن وكيل الوزارة أنه تقرر إقامة مجمعين تعليميين جديدين بتكلفة 50 مليون جنيه بمنطقة الأمل الجديدة التي أقيمت وفقا للبروتوكول الذي وقعه المحافظ اللواء أحمد عبد الله مع صندوق تطوير العشوائيات  بحي الضواحي بالمحافظة .

أشار أنه تقرر زيادة بدل المناطق النائية من 100 جنيه إلى 300 جنيه تحفيزا للمدرسين البالغ عددهم ألف مدرس  الذين يعملون في مدارس قرى "الكاب" و"أم خلف" و"بحر البقر "جنوب المحافظة وتوفير 5 أتوبيسات من المحافظة لنقلهم لمدارسهم تشجيعا لهم على ممارسة عملهم التربوي بتلك المناطق.

 جاء ذلك في اجتماع وكيل الوزارة بمديري كل المدارس بالمحافظة بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية لتفعيل قرارات الوزير على أرض الواقع .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023