شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرة أمام مبنى البرلمان اليوناني احتجاجا على إجراءات تقشف جديدة

مظاهرة أمام مبنى البرلمان اليوناني احتجاجا على إجراءات تقشف جديدة
    قام متظاهرون اليوم بإلقاء كميات كبيرة من الثلوجأمام مبنى البرلمان اليوناني احتجاجا...

 

 

قام متظاهرون اليوم بإلقاء كميات كبيرة من الثلوجأمام مبنى البرلمان اليوناني احتجاجا على إجراءات التقشف الجديدة والرامية لخفض العجز في الميزانية.
 
وذكرت قناة  فرانس – 24  الإخبارية الفرنسية أن المتظاهرين حملوا أكياسا منالثلوج من شمال اليونان إلى مبنى البرلمان في أثينا في إطار التعبير عن رفضهملزيادة الضرائب على وقود التدفئة والمنصوص عليها فى ميزانية عام 2013.
 
على صعيد متصل، نظمت مجموعة من حائزي السندات الحكومية الذين فقدوا أكثر منخمسين في المائة من أموالهم في أعقاب إعادة هيكلة الديون في أوائل العام الجاري،مظاهرة مماثلة أمام مبنى البنك المركزي.
 
وكانت اليونان قد توصلت مؤخرا إلى اتفاق مع جهات الإقراض الدولية بشأن مجموعةمن إجراءات التقشف الجديدة والتي تعتبر خطوة ضرورية للإفراج عن دفعة مالية أخرىفي إطار برنامج الإنقاذ الاقتصادي، حيث من المقرر أن يصوت البرلمان اليونانى بعدأسبوع على هذه الإجراءات التقشفية علاوة على مشروع الميزانية الجديدة.
 
ويؤكد رئيس الوزراء اليونانى انطونيس ساماراس أن موافقة البرلمان إجراءاتالتقشف الجديدة والميزانية من شأنه أن يؤدي إلى بقاء اليونان داخل منطقة اليوروعلاوة على خروجها من أزمتها الاقتصادية الراهنة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023