شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة التضامن: رصد 2 مليون جنيه تعويضات لأسر «الراشدة»

أعلنت وزيرة التضامن غادة والي، اليوم الأحد، رصد مبلغ مليوني جنيه، من صندوق إدارة الإغاثة بالوزارة، لتغطية التعويضات المقررة للأسر المتضررة من حرائق قرية الراشدة في مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، التي نشبت مساء الجمعة الماضية، ونجم عنها احتراق نحو 250 فداناً بمناطق عين الرحمة، وعين الشيشلانة، وعين النبق، بحسب تقديرات الأهالي.
 
وأفادت والي في بيان صادر عن وزارة التضامن، بأن الحصر المبدئي للخسائر التي خلفتها الحرائق اقتصر على 18 ألف نخلة على مساحة 150 فداناً، إلى جانب نفوق عدد من رؤوس الماشية، وتضرر 9 منازل.
 
وقالت والي إن نتائج الأبحاث التي ستجرى بواسطة وزارة التضامن “ستكون بداية لتقديم مزيد من الخدمات للأهالي، من بينها تخصيص مساعدات تكافل وكرامة، والمعاشات التأمينية، والقروض الحسنة، فضلاً عن بحث إمكانية ضم الوادي الجديد للمحافظات المستفيدة من برنامج (سكن كريم)، الذي يهدف إلى توفير الخدمات الأساسية للأسر المحرومة من مياه الشرب والصرف الصحي”.
 
ووجهت والي كذلك بالتواصل مع مجموعة من الجمعيات الأهلية المتعاونة مع الحكومة، لتقديم الخدمات المتنوعة للمتضررين، بالإضافة إلى إيصال المعونات الغذائية والمالية، وبحث إعادة تأهيل المنازل المتضررة.
 
وتسببت الحرائق في تفحم مركز رياضي للشباب، ومدرسة للمرحلتين الإعدادية والثانوية، ووحدة صحية بالقرية، وسط غياب تام لأجهزة الدولة خلال الساعات الأولى لنشوبها، الأمر الذي أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مذكرين بواقعة إسراع مصر بإرسال طائرات عسكرية لإطفاء حرائق اندلعت داخل الأراضي المحتلة عام 2016.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية