شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطنة عمان الأولى عربيا والثانية عالميا في أفضل الوجهات سلماً وأمناً لمعيشة النساء

تصدرت سلطنة عمان قائمة أفضل الوجهات الأكثر سلما وأمانا لمعيشة النساء، حيث جاءت في المركز الأول عربيا والثاني عالميا ، وذلك ضمن استطلاع شبكة انترنيشن الألمانية وهو الاستطلاع المعروف عالميا باسم “ايكسبات انسيدر”.

وجاءت عُمان في الترتيب بعد لوكسمبرج ثم جاءت النرويج في المركز الثالث ثم نيوزيلاندا وسويسرا وفنلندا وسنغافورة والدنمارك والإمارات وأخيرا كندا.

وأشار الاستطلاع إلى أن 61٪ من المغتربين في سلطنة عمان، منح الاستقرار السياسي في عمان أفضل تقييم ممكن، في حين شهد 94٪ تقريباً من المشاركين في الاستطلاع على هدوء البلاد.

و يعتمد تصنيف شبكة انترنيشن على التركيز على مواضيع مهمة في الترتيب في مقدمتها جودة الحياة والعمل في الخارج وتكلفة المعيشة وغير ذلك، بالإضافة إلى بعض المؤشرات الفرعية على قائمتها عنصر السلامة والأمن.

وقامت شبكة انترنيشن بنشر النتائج التي جمعت لإنشاء ترتيب عالمي لأخطر الأماكن للعيش في الخارج ، كما قامت بنشر النتائج لإنشاء تصنيف عالمي للنساء ، والذي كان مبنياً على ردود 85555 امرأة ممن شملهن الاستطلاع. وهو المؤشر الذي حصلت فيه عُمان على المركز الأول عربيا لمعيشة المرأة والثاني عالميا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية