شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلمانية تطالب بحظر ارتداء النقاب في المصالح الحكومية أسوة بالجزائر

طالبت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بتطبيق حظر ارتداء النقاب في مصر على غرار القرار الصادر في الجزائر بمنع ارتداء النقاب في المصالح الحكومية.

وقالت عجمي، في تصريحات صجفية، اليوم السبت، إنها ستبحث مع كل من اللجنة التشريعية والدينية بمجلس النواب تحويل اقتراحها إلى مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في المؤسسات الحكومية.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن هذا المقترح يأتي في إطار دعم جهود الدولة في محاربة الإرهاب، لأنه يمكن استغلال هذا النقاب في تنفيذ العمليات الإرهابية أو المساعدة على تنفيذها لأنه يخفي هوية الشخص الذي يرتديه.

وأوضحت النائبة غادة عجمي، أنها تطالب بمنع ارتداء النقاب في كافة المؤسسات الحكومية، بينما لا يمكن إجبار المؤسسات الخاصة على الالتزام به، إذا لم ترد من تلقاء نفسها تطبيقه.

ومنعت السلطات الجزائرية ارتداء النقاب من قبل العاملات، في الإدارات الحكومية ولأول مرة، وطالبت إدارة الوظيفة العامة، التي تتبع رئاسة الوزراء، مسؤولي الإدارات الحكومية بـ«منع كل لباس يعرقل ممارستهم لمهام المرفق العام (الإدارة)، لاسيما النقاب الذي يمنع إرتداؤه منعاً باتاً في أماكن العمل».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية