شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: أردوغان كان قاسيا جدا في تصريحاته عن السعودية

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان “قاسيا جدا” بشأن السعودية، في التصريحات التي أدلى بها، الثلاثاء، عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووصف ترامب أسلوب معالجة الرياض لهذا الأمر بأنه “أسوأ تستر على الإطلاق”.

وقال ترامب للصحفيين إنه يرغب في معرفة كل الحقائق عن مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول، قبل قبوله تقييم أردوغان.

وأضاف ترامب الذي أرسل مديرة المخابرات المركزية الأميركية إلى تركيا لبحث القضية أنه يتوقع الحصول على تقرير قريبا جدا.

وأعلنت السعودية رسميا قتل خاشقجي داخل القنصلية بعد التستر ونفي الحادث لـ 18 يوما، إلا أنه لم يتم الإعلان عن مكان جثمانه.

من جانبه، طالب أردوغان بأن تكون التحقيقات في السعودية على جميع المستويات من المخططين إلى المنفذين ومحاكمتهم ومعاقبتهم، وطرح الرئيس التركي عدة اسئلة وقال أنها تحتاج إلى إجابات وهى: لماذا تجمع 15 شخصا يوم الجريمة في اسطنبول؟ نريد إجابة على هذا السؤال؟ ومن أعطاهم التعليمات؟ من هو المتعاون المحلى الذى تم إعطائه الجثة؟ اذكروا لنا من هو هذا الشخص؟

ووجه أردوغان أسئلة للسعوديين قائلا: لماذا تأخرتم عدة أيام في السماح لفرق التفتيش قبل دخولها القنصلية؟ وأين ذهبت جثة جمال خاشقجي؟.

وأكد أردوغان إنه لا يمكن غلق القضية بدون الإجابة على هذه الأسئلة، مضيفا أنه يجب البحث عن المشاركين في هذه الجريمة من سائر الدول وهذا ما تقتضيه الشريعة الإسلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023