شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة منذ الأزمة الخليجية.. بن سلمان يتحدث بإيجابية عن قطر

قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إن «حتى اقتصاد قطر، قوي، وسيكون مختلفا ومتطورا بعد 5 سنوات»، مضيفا: «دول المنطقة ستكون هي «أوروبا الجديدة» اقتصاديا».

تحدث ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عن تفاؤله باقتصادات المنطقة، مشيرا الى أنها تسجل تطورات لافتة، «بما فيها قطر رغم اختلافنا معها».

وجاءت تصريحات بن سلمان، خلال مشاركته بأحد الجلسات الحوارية بمنتدى مستقب الاستثمار، المقام بالعاصمة السعودية الرياض، وبدأ أعماله الثلاثاء، ويستمر حتى الخميس.

وتعد تصريحات ولي العهد السعودي بشأن قطر، هي الأولى من نوعها، منذ مشاركة المملكة إلى جانب الإمارات والبحرين ومصر، في مقاطعة قطر، وتنفيذ حصار عليها منذ يونيو 2017

وبشأن اقتصاد بلاده، أشار بن سلمان إلى أن الأرقام تتحدث عن نمو الاقتصاد السعودي الحقيقي، إذ تضاعفت الإيرادات غير النفطية ثلاث مرات خلال آخر عامين.

وأضاف أن بلاده أقرت موازنة في 2019 تفوق تريليون ريال سعودي (267 مليار دولار)، وسط تزايد في الإنفاق الرأسمالي والتشغيل، وتوقع تحسن أرقام البطالة في العام القادم، لتصل إلى 7 بالمائة بحلول 2030، مقارنة مع 12.9 بالمائة في الربع الثاني 2018.

وأقيم المنتدى على الرغم من انسحابات كبيرة لقيادات من دول وشركات ومؤسسات عالمية، على خلفية الغموض الذي يكتنف مقتل الصحفي خاشقجي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023