شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير للاحتلال: مقتل خاشقجي «عمل خسيس».. لكننا معنيون بالتعامل مع المملكة ضد إيران

وصف وزير طاقة الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتز، اليوم الجمعة، فى تصريحات إذاعية له، أن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول «عمل خسيس»، ولكنه أردف قائلا: «إن دولته معنية بتعزيز العلاقات مع دول الخليج من أجل التصدى لإيران».

وأضاف الوزير فى تصريحاته لإذاعة (102 إف.إم)، إن تصدي لإيران أكثر إلحاحا، لأنه يمكن أن يكون خطرا وجوديا، فإيران خطرها نووي، وأيضا نواجه خطر الإرهاب، والسعودية ضد تلك الأخطار.

ولم يوضح الوزير فى تصريحاته، عما إذا كانت هذه التصريحات تعبر عن رأى حكومة الاحتلال الإسرائيلي أما إنها تصريحات شخصية له.

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلتزمت الصمت منذ حدوث جريمة مقتل خاشقجي فى الثاني من أكتوبر المنصرم، ولم يصدر عنها أى تصريح حول تلك الجريمة.

وفى بيان لها صدر يوم الأربعاء، أعلنت النيابة العامة التركية، أن «خاشقجي قتل خنقًا فور دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر وفقا لخطة كانت معدة مسبقا، مضيفة، إن جثة خاشقجي، جرى التخلص منها عبر تقطيعها».

وفي 20 أكتوبر المنصرم، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه «شجار»، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداهما عن أن «فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023